الأحد 25 فبراير 2024 06:48 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

داليا الحزاوي: امتحان الأحياء صعب وتعجيزي للطلاب

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، ومستوى امتحان مادة الاستاتيكا (الرياضيات التطبيقية ) للشعبة علمي رياضة مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية الدور الأول ، والذي قام بأدائه طلاب الثانوية العامة في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد الطلاب 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، داخل 2089 لجنة.

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت الحزاوي، أن امتحان مادة الأحياء امتحان صعب ووصف التعجيزي واحتوائه على أسئلة غير مباشرة واختيارات متقاربة، وامتحان مادة علم الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية في مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض النقاط التي تحتاج طالب متميز.

بينما مادة الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) جاء فوق مستوي الطالب المتوسط ويحتوي علي بعض المسائل الصعبة وطويل وهذه الشكوى متكررة لطلاب علمي رياضة كل عام .

وأضافت الحزاوي: «تم اليوم تداول صورا من امتحان مادة الاحياء وكذلك مادتي فلسفة والمنطق و الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) ، عبر صفحات الغش الإلكترونية "التليجرام" مما أثار استياء أولياء الأمور لاستمرار ظاهرة الغش حتى الامتحان قبل الأخير في امتحانات الثانوية العامة مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة محاسبة من قام بهذا العمل المشين ومن سهل لهم ذلك».

موضوعات متعلقة