الخميس 29 سبتمبر 2022 09:19 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكرملين: أشد العقوبات لم تنجح فى دفع الدول لتغيير موقفها

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا لن تؤدي إلى تغيير موقفها.

وأضاف في اتصال مع الصحافيين: حتى أشد العقوبات لم تنجح في دفع الدول لتغيير موقفها، بحسب رويترز.

والجدير بالذكر، أنه في وقت سابق الخميس، فرض الاتحاد الأوروبي المزيد من العقوبات على روسيا، بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا بعد أن دعمت الدول الأعضاء في الكتلة سلسلة من الإجراءات التي تشمل واردات الذهب وتشديد الرقابة على الصادرات على بعض السلع عالية التقنية.

وقالت المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن "عقوبات الاتحاد الأوروبي المعززة والممتدة ضد الكرملين ترسل إشارة قوية إلى موسكو بأن الضغط سيبقي عالياً لأطول فترة ممكنة".

ولا تزال تفاصيل العقوبات غير واضحة لأنها لا تزال بحاجة إلى نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

والتزمت مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى الشهر الماضي بالفعل بحظر الذهب، بحجة أن روسيا استخدمت ذهبها لدعم عملتها للتحايل على تأثير عدة جولات من العقوبات التي فرضتها دول حول العالم بالفعل على موسكو بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وفيما يتعلق بالإجراءات التقييدية، قرر الاتحاد الأوروبي أيضاً تقديم 500 مليون يورو لتعزيز المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، دعمت الدول الغربية كييف بالسلاح والعتاد علاوة على فرض آلاف العقوبات القاسية على موسكو، التي طالت العديد من القطاعات، فضلاً عن مئات السياسيين والنواب، والأثرياء الروس المقربين من الكرملين.