الخميس 29 سبتمبر 2022 10:55 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف أصبح بايدن بعد إصابته بـ ”كورونا”؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي ، أحدث صور الرئيس الأمريكي جو بايدن ، من العزل الصحي، على إثر إصابته بفيروس كورونا.

وتعد هذه الصور هي الأحدث للرئيس الأمريكي ، بعدما ظهر الخميس الماضي ، حين أفاد إنه "بصحة جيدة" ومشغول للغاية في أعماله بعد ثبوت إصابته بكوفيد-19.

وعلق الرئيس بايدن على هذا الظهور بقوله عبر حسابه الرسمي على تويتر "أيها المواطنون، أنا بخير، شكرا لاهتمامكم، اتصلت للتو بالسيناتور كيسي، وعضو الكونجرس كارترايت، والعمدة كوجنيتي وأبناء عمي في سكرانتون لإبداء أسفي على عدم حضور مناسبة اليوم".

والجدير بالذكر أن جاء ذلك ، بعدما أعلن البيت الأبيض، إصابة الرئيس جو بايدن بفيروس كورونا المستجد، حيث أوضح أنه يعاني من "أعراض خفيفة".

فيما ذكرت الناطقة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إن بايدن يعاني من "أعراض خفيفة وبدأ في تناول عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات".

كما أوضحت أيضاً ، أن بايدن "سيعزل نفسه في البيت الأبيض، وسيواصل القيام بمهام منصبه بشكل كامل خلال تلك الفترة"، و أشارت إلى أن بايدن" سيشارك في اجتماعات مخطط لها في البيت الأبيض هذا الصباح عبر الهاتف وتطبيق زوم".

و في احدث تطور حول الحال الصحية للرئيس الأمريكي ، أوضح طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور أمس، أن الرئيس جو بايدن يتحسن بعد إصابته بكوفيد-19، مع وجود علامات مشجعة على أنه يتغلب على الفيروس.

وكتب أوكونور في تحديثه اليومي بشأن صحة الرئيس: "تستمر أعراضه في التحسن بشكل كبير، أعراضه السائدة الآن هي التهاب الحلق. هذا على الأرجح نتيجة للتنشيط اللمفاوي حيث يتخلص جسمه من الفيروس، وبالتالي فهذا أمر مشجع".

وعلى جانب آخر ، فعقب الإعلان عن إصابة بايدن بفيروس كورونا ، سارع البيت الأبيض بالإعلان عن أن "فحوصات السيدة الأولى جيل بايدن سلبية".

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يبلغ من العمر 79 عام ، سبق و تلقى التطعيم بالكامل و هم جرعتان من لقاح فايزر قبل تولي منصبه، وأولى جرعة معززة في سبتمبر، ثم جرعة ثانية في مارس الماضي.