الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:42 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 115 عربة كارو وتوك توك ومكبرات صوت داخل الزقازيق

جانب المتابعة
جانب المتابعة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية الدور الذي تقوم به لجان إدارة المتابعة الميدانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء للوقوف على مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ومعالجة أوجه القصور، مؤكداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي هذا الإطار وجه المحافظ عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بضرورة تفعيل وحدة (تحقيق الانضباط بالشوارع والميادين) لمواجهة أي سلبيات فور اكتشافها وفرض الانضباط بالشوارع الرئيسية والميادين العامة واتخاذ ما يلزم حيال المخالفين طبقاً للقانون.

وقال المحافظ إنه من الضروري أن يشعر المواطن بتواجد هذه الوحدة في الشارع وما تقوم به من مهام وما تحدثه من تغيرات أدت إلى الحد من الظواهر السلبية التي يعاني منها المواطن.

و تنفيذاً لتعليمات المحافظ أوضح عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية أن وحدة تحقيق الانضباط شنت حملة بشوارع مدينة الزقازيق بمناطق (شارع جمال عبد الناصر -شارع المحافظة -منطقة القومية).

وأسفرت الحملة عن ضبط ٤٣ توك توك مخالف و١٦ وحدات صوت كبيرة الحجم و٤٨ مكبرات صوت صاخبة و٢عربة كارو لنباشي القمامة وتم التحفظ عليهم بواسطة الحملة الميكانيكية التابعة للمحافظة.

وأضاف مدير المتابعة الميدانية أن الوحدة قامت بإزالة ورفع الإشغالات وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين بمناطق (شارع الجلاء -شارع البوسطة - نفق عرابي بميدان التحرير ) ورصد التكاتك و الأكشاك المخالفة لفتح الحركة المرورية أمام السيارات وعبور المواطنين ، وتم التحفظ عليهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها وذلك تصدياً لهذه الظاهرة السلبية التي تسبب إزعاج للمواطنين وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.