الأحد 27 نوفمبر 2022 09:22 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف يحصد الأهلي لقب بطولة الدورى المصرى؟

فريق الأهلي
فريق الأهلي

أشتعلت المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والذي يتصدر قمة ترتيبه فريق الزمالك برصيد 63 نقطة بعدما حقق فوزًا هامًا على فيوتشر امس بهدف دون رد.

يتناقس مع الزمالك على القمة فريق بيراميدز الذي نجح في تحقيق فوزًا ثمينًا على فريق البنك الأهلي في الجولة السابعة والعشرين وارتفع رصيده إلي النقطة 59 ليظل يطارد المارد الأبيض على القمة.

يتبقى للزمالك وبيراميدز 7 مباريات، بينهما مُباراة مواجهة مباشرة بينهما، بينما يتبقى للأهلي 9 لقاءات يمكنه حصد منها 27 نقطة.

كيف يمكن للأهلي حصد لقب الدوري؟

ويمكن للأهلي حصد لقب الدوري هذا الموسم في حالة الفوز في كل المباريات ليصل رصيده للنقطة 81، وهو أقصى نقاط يمكن الوصول له.

تمنح النقطة 81 الأهلي التفوق على الزمالك وبيراميدز، وذلك بشرط سقوط المارد الأبيض في فخ الخسارة في أي لقاء من اللقاءات السبعة، بينما لن يكون الأهلي بحاجة لسقوط بيراميدز لأن أقصى عدد نقاط يمكن الوصول له 80 نقطة.

يمكن لفريق الزمالك الوصول للنقطة 84 على أقصى تقدير بالفوز في المباريات السبع أو 82 نقطة بالفوز في 6 لقاءات وتعادل لقاء، لذلك يحتاج الأهلي أن يخسر الأبيض لقاءً وحيدًا ليكون رصيده 81 نقطة، وهو نفس رصيد الأهلي ووقتها يحسم الأهلي اللقب بالمواجهات المباشرة.

يضع الأهلي الآمال على بيراميدز لإيقاف قطار الزمالك المتجه نحو حصد لقب الدوري هذا الموسم، وذلك من أجل إهدائه اللقب،ولكن بشر فوز المارد الأحمر في كل مبارياته المتبقية.

من خلال متابعة المباريات الأخيرة، نجد أن فريق الأهلي يعاني من تذبذب المستوي وتراجع مستوى معظم لاعبيه، لذلك فاحتمال سقوط الأهلي في مباراة او اكثر بالتعادل او الهزيمة وارد، في ظل وجود رغبة كبيرة من لاعبي الزمالك وجماهيره وجهازه الفني على حصد اللقب،لذلك نجد الفريق الأبيض يؤدي مبارياته بقوة وحماس.

في نفس الوقت نجد بيراميدز الذي دخل الصورة وينافس بقوة لحصد لقب الدوري في فرصة قد لا تأتي لهم مرة اخري فس ظل تراجع مستوي المارد الأحمر، وارتفع مستوي لاعبو بيراميدز وبخاصة الثنائي عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأصبح هناك تناغم بينهما في المباريات الأخيرة.

لذلك فإن صراع اللقب على بطولة الدوري سيظل حتي آخر مباراة وأن كانت الكفة تميل أكثر للفارس الأبيض.