الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:56 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهم النصائح للمستشارين الماليين الشباب

ارشيفية
ارشيفية

قد يجد المستشارون الماليون الطموحون أن الوقت في صالحهم. يبلغ متوسط عمر المستشارين الموجودين الآن في الميدان 55 عامًا ، وحوالي خمسهم فوق سن 65 عامًا.

من الواضح أن صناعة إدارة الثروات سوف تبحث عن بعض المواهب الشابة خلال السنوات القليلة القادمة. نظرًا لأن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا يمثلون حوالي 11 ٪ فقط من جمهور المستشارين ، يجب أن يكون البحث جاريًا جيدًا عن المواهب الشابة.

قد يواجه المستشارون الماليون الشباب قريبًا سوق الباحثين عن عمل حيث تندفع شركات الخدمات المالية لتعزيز ممارساتها. يجب أن تبدأ في التفكير في كيفية تمييز نفسك كمرشح وكمحترف في هذا المجال.

لا تتوقف عن التعلم

من المتوقع أن يغير الجيل الجديد صناعة تلتزم بالتقاليد إلى حد ما. قال المستشارون الأصغر سنًا إنهم يرون وسائل التواصل الاجتماعي كأداة قوية للتواصل مع العملاء والمحتملين ، لكن أرباب عملهم في بعض الأحيان يحظرون صراحة استخدامها. كما أنهم على دراية بأحدث التقنيات المستخدمة في صناعتهم ويتوقعون أن تستخدمها شركاتهم.

وفي الوقت نفسه ، تتطور الأسواق المالية العالمية باستمرار ، مما يعني أن المستشارين الماليين يجب أن يتعلموا باستمرار لتجنب التخلف عن الركب. حتى المستشارين الماليين الذين لن يوصوا أبدًا بأن يشتغل العميل في الأسواق الناشئة أو العملات المشفرة أو الروثينيوم يجب أن يكونوا قادرين على مناقشتها بعمق.

يجب على المستشارين الماليين أيضًا متابعة الأخبار والاتجاهات المالية من خلال الاشتراك في منشورات الصناعة ، وحضور المؤتمرات ، والمشاركة في الأنشطة الأخرى المصممة لتحسين عرض القيمة للعملاء. من خلال متابعة هذه التغييرات ، يمكن للمستشارين الماليين الشباب التأكد من أنهم يضعون أنفسهم في المستقبل مع مساعدة أصحاب العمل على التكيف مع الاتجاهات الجديدة والقادمة.

يجب عليك إجراء بحث حول استراتيجيات الاستثمار التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة ، مثل تداول الخيارات الثنائية ، ومتابعة الاتجاهات باستمرار. سواء أوصيت بهذه الاستثمارات أم لا ، يجب أن تكون على دراية كافية لمناقشة الإيجابيات والسلبيات مع الأشخاص (العملاء). يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول تداول الخيارات الثنائية ، والتي يفضلها العديد من المستثمرين في السنوات الأخيرة من خلال زيارة هذا الموقع: binaryoptions.com/ar

تواصل شخصيًا مع عملائك

لم يكن هناك المزيد من الخيارات لمن يبحث عن المشورة المالية. تجعل الصناديق المتداولة في البورصة نهج "افعل ذلك بنفسك" أسهل ويتوفر مستشارو آلية لرعاية التفاصيل.

يجب ألا ينسى المستشارون الماليون الشباب أهمية العلاقات في مجتمع يتزايد فيه التحول الرقمي. يميز المستشارون الماليون أنفسهم من خلال التواصل مع العملاء على المستوى الشخصي لتقديم قيمة أفضل على المدى الطويل.

تعد الحاجة إلى الاتصالات الشخصية أكثر بكثير من مجرد ميزة لطيفة لأي ممارسة. بحلول عام 2024 ، من المتوقع أن يكون لدى مستشاري الروبوتات حوالي 1.2 تريليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في جميع أنحاء العالم.

سيتعين على المستشارين الماليين الوافدين التعامل مع هذه الاتجاهات بمرور الوقت أكثر بكثير من سابقيهم في العمل.

يمكن للمستشارين الشباب أن يضعوا أنفسهم بشكل أفضل من خلال التركيز على المجالات التي يمكنهم فيها إضافة قيمة بدلاً من محاولة المنافسة مباشرة. قد يرغبون حتى في التفكير في الشراكة مع مستشاري الروبوتات للتعامل مع الجوانب الآلية للتخطيط المالي ، بينما يسيطرون على الصورة الكبيرة ، ويستجيبون للأحداث غير المتوقعة ، ويتواصلون شخصيًا مع عملائهم.

استثمر في نموك المهني

المستشارون الماليون على دراية بمفهوم الفائدة المركبة. تنطبق نفس المبادئ على الوقت الذي يقضيه في النمو المهني.

يجب أن يقرأ المستشارون الشباب دائمًا الكتب والمقالات ، ويأخذون دورات تدريبية عبر الإنترنت ، ويتطوعون مع المنظمات المهنية ، ويؤمنون أوراق اعتماد تعليمية جديدة لمواصلة تعزيز قيمتها لكل من العملاء وأصحاب العمل.

بالإضافة إلى بناء قيمهم الخاصة ، يجب على المستشارين الشباب أن يتطلعوا إلى رد الجميل للآخرين في وقت مبكر وفي كثير من الأحيان. يعد توجيه المستشارين الماليين أو الطلاب الصغار طريقة رائعة لمواكبة المعرفة الأساسية. تعد المشاركة في الطلبات الحكومية للحصول على مدخلات بشأن السياسة طريقة رائعة أخرى لرد الجميل للمجتمع.

لماذا يوجد الكثير من وظائف المستشار المالي؟

مثل جميع الوظائف عالية الضغط ، هناك دائمًا قدر لا بأس به من معدل دوران الشركات الاستشارية المالية.

وبغض النظر عن ذلك ، هناك تغيير في الأجيال جاريًا أيضًا. يبلغ متوسط عمر المستشارين الآن 55 عامًا ، وحوالي خمسهم فوق 65 عامًا.

هذه أخبار جيدة للجيل الأصغر من المستشارين الماليين الجدد ، الذين مهاراتهم مطلوبة.

كيف يمكنني النجاح كمستشار مالي في البداية؟

سيخبرك قدامى المحاربين في مجال الخدمات المالية أن المهمة الأولى والأكثر صعوبة هي بناء كتاب للعملاء.

قد تفكر في استخدام شبابك كأحد الأصول. يذهب العديد من المستشارين الماليين إلى عملاء متخصصين. قد يكون مكانتك أشخاصًا مثلك: فالمهنيون الشباب ذوو الأجور الجيدة بدأوا للتو في تكوين ثروة طويلة الأجل.