الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:44 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصدر يكشف طريق الإصلاح الوحيد للوضع بالعراق

مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري
مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري

طالب زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدراليوم ، بـ حل البرلمان العراقي، كما دعا أيضا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وجاءت تصريحات مقتدى الصدر في كلمة له، تعليقا على الأوضاع في الشارع العراقي، حيث أكد خلالها إنه لا فائدة من الحوار طالما أن الشعب العراقي قال كلمته في الانتخابات.

كما شدد زعيم التيار الصدري في العراق ، على أنه لن يقبل بإراقة الدماء، وأنه ليس طالبا للسلطة بل للإصلاح في العراق الذي لا يأتي إلا بالتضحية.

فيما دعا الصدر خلال كلمته المعتصمين بالبقاء في اعتصامهم حتى تحقيق المطالب، موجهاً شكره للقوات الأمنية والمساندين للثورة.

هذا وقد وجه مقتدى الصدر اتهامه لرئيس الوزراء العراقي الأسبق رئيس "ائتلاف دولة القانون" نوري المالكي، دون تسميته بمحاولة قتله وفق التسريبات الأخيرة، كما اتهم القضاء العراقي ضمنا بتبرئة المتورطين في قضايا فساد.

فيما أفاد الصدر خلال كلمته، بقوله ما بدأت الإصلاح إلا من داخل التيار الصدري ولسنا فوق الشبهات، لافتا إلى أن الثورة في العراق بدأت صدرية، كما دعا الشعب العراقي إلى عملية الإصلاح.

هذا وقد تطرق زعيم التيار الصدري خلال كلمته ، بقوله إن" التصرفات الكيدية أعاقتنا رغم نيلنا الأغلبية البرلمانية"، وذلك في إشارة إلى عدم تمكن الأغلبية الصدرية قبل إستقالتها من البرلمان من إختيار رئيس الوزراء العراقي الجديد.

وعلى جانب آخر فإن مصادر عراقية سبق و أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن الإطار التنسيقي الموالي لإيران في العراق كلف زعيم كتلة الفتح هادي العامري بالتفاوض مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وعلى أثر ذلك فقد أكد هادي العامري من خلال بيان له ، على ضرورة التهدئة لحل الأزمة العراقية الحالية، معربا عن تأييده لدعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى حوار عراقي شامل.

وقد اختتم زعيم كتلة الفتح هادي العامري ، بيانه بالتشديد على أهمية التوصل إلى مخرج يرضي كل الأطراف العراقية.

والجدير بالذكر أن ذلك يتزامن مع إستمرار أنصار التيار الصدري لليوم الخامس على التوالي ، بالاعتصام داخل مبنى البرلمان مطالبين بحل البرلمان وانتخابات جديدة.