جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 07:16 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة فى 5 محافظات ض صحة الشرقية: ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان ”تقاطع الكلمات” و”مرة واحد طار” بالسامر ضمن مهرجان نوادي المسرح اليوم نص موضوع خطبة الجمعة اليوم عن الحج بينَ كمال الإيمان وعظمة التيسير استمرار تنفيذ اعمال برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية عناوين إخبارية خفيفة وسريعة ومتنوعة اليوم الجمعة الوزير يجدد ندب «أنور إسماعيل» مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية المنوفية: متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع وتحرير 304 محضر تمويني وضبط 2 طن ملح مجهول المصدر تعرف علي تفاصيل مادار في هيئة الدواء المصرية خلال لقاء وفد المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان وزير العمل يقرر رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل إلى 6000 جنيه وزير الري يلتقي نظيره الكيني لبحث التعاون في مجال المياه

مسؤول أمريكي: روسيا استعدت لزرع أدلة زائفة في مقتل الأوكرانيين

سجن أولينيفكا
سجن أولينيفكا

أفادت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مسؤول أميركي،قوله الخميس:إن موسكو استعداد لزرع أدلة زائفة لتبدو أن أوكرانيا وراء عملية القتل الجماعي الأخيرة لسجناء أوكرانيين في قصف على سجن تسيطر عليه روسيا.

وتبادلت كييف وموسكو الاتهامات بشأن الضربات التي استهدفت سجناً في أولينيفكا شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها الكرملين، وقالت روسيا إنها حدثت ليل 29 يوليو.

وقال المسؤول الأميركي الذي طلب عدم كشف اسمه، الخميس، إن تقارير الاستخبارات تظهر أن روسيا ستعمل على ضبط مسرح الجريمة في السجن قبل زيارات محتملة لمحققين مستقلين.

وأضاف المسؤول نتوقع أن يخطط المسؤولون الروس لتزوير الأدلة لتحميل مسؤولية القصف على سجن أولينيفكا للقوات المسلحة الأوكرانية دون الكشف عنها.

وتابع المسؤول الأمريكي نتوقع أن يحاول المسؤولون الروس إلقاء اللوم على الجيش الأوكراني. تحسباً لقيام صحفيين ومحققين محتملين بزيارة موقع الهجوم.

وقُتل أكثر من 50 جندياً في القصف، بينهم عسكريون استسلموا بعد أسابيع من الدفاع عن مصنع آزوفستال في ماريوبول.

وقالت روسيا إن أوكرانيا نفذت غارة على مقاتليها الأسرى، بينما اتهمت السلطات الأوكرانية روسيا بالتستر على مذبحة متعمدة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الروسي غرفة متفحمة مع أسرة محترقة، لكن خبراء مستقلين لم يعرفوا حتى الآن سبب هذه الأضرار الظاهرة.

أعلنت الأمم المتحدة عن إرسال بعثة لتقصي الحقائق، على الرغم من أنها لم تحصل بعد على موافقة كييف أو موسكو النهائية.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن أسرى حرب أوكرانيين تعرضوا عمداً لإبادة جماعية.

ونفذت روسيا العديد من الهجمات على مدنيين في غزوها لأوكرانيا، مع وجود أدلة على عمليات إعدام تعسفية وقصف جوي متكرر أو قصف أهداف مدنية وكانت تنفي موسكو ارتكاب فظائع أو تلقي باللوم على الجانب الأوكراني بأنه يقصف معسكره.