الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:21 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تغييرات هامة في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي

التوقف عن الركوع
التوقف عن الركوع

تنطلق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الجديد 2022-2023 اليوم بمباراة كريستال بالاس وأرسنال، وتستكمل باقي المباريات غدا السبت والأحد.

تغييرات جديدة في الدوري الإنجليزي


وسيشهد الموسم الجديد 2023/2022 السماح للفرق بتنفيذ خمسة تبديلات على ثلاث فترات أثناء المباراة، بالإضافة لإمكانية التبديل خلال فترة ما بين الشوطين، كما يجري في باقي الدوريات الأوروبية الكبرى.

شرط تأجيل المباريات

وفيما يتعلق بتأجيل المباريات فإن أي نادٍ لا يتوفر لديه عدد كافٍ من اللاعبين لخوض مباراة، يمكنه أن يرسل طلبا بالتأجيل لرابطة الدوري والتي تفحص طلبه لتتأكد من صدقيته.

غياب وجوه عن التحكيم

وسيغيب عن التحكيم ثلاثة وجوه ميزت البريميرلييج في السنوات الأخيرة، إذ اعتزل الحكام المخضرمون مارك أتكينسون ومايك دين وجوناثان موس بنهاية الموسم الماضي.

وصُعد أربعة حكام للمسابقة ومن بينهم ناتالي أسبينال التي ستكون حكمة مساعدة، لتكون ثاني سيدة تشارك في مباريات الدوري الممتاز، إضافة إلى شيان ميليس التي بدأت مشاركتها التحكيمية في البطولة منذ عام 2010.

وسوف يبدأ كأس العالم، في 21 نوفمبر ، بمشاركة منتخبي انجلترا، وويلز، ويستمر حتى المباراة النهائية، المقررة يوم 18 ديسمبر، وسوف يتوقف الدوري الممتاز أسبوعا إضافيا.

عدم إقامة مباريات قبل اسبوع انطلاق المونديال

وحسب جدول المباريات لن تكون هناك أي مباراة بين الفرق الست الكبرى في البطولة، خلال الأسبوع الذي يسبق توقف كأس العالم، بناء على طلب رابطة الأندية.

التوقف عن الركوع على قدم واحدة

وسيتوقف لاعبو الفرق الإنجليزية عن الركوع على قدم واحدة قبيل انطلاق المباريات، وهي الطريقة التي بدأ اللاعبون في تنفيذها منذ يونيو 2020 تضامنا مع أصحاب البشرة السوداء، بعد أن توصل قادة الفرق العشرين في اجتماع عقد مؤخرا إلى أن هذا الشكل من التضامن فقد قيمته، خاصة وأن ظاهرة العنصرية لا تزال مستمرة.