الإثنين 28 نوفمبر 2022 09:16 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجهاد الإسلامي توافق على الهدنة.. وترقب لبيان مصر للهدنة

القصف الإسرائيلي على غزة
القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل،وذلك عبر وساطة السلطات المصرية، بعد ثلاثة أيام من جولة عنف دموية أسفرت عن مقتل 41 فلسطينيا حتى الآن.

حيث أوضح رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، من خلال بيان رسمي للحركة، أنه "قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة ،بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين (باسم) السعدي و(خليل) عواودة".

ويأتي ذلك بعد جهود مصرية ، للوصول إلى الهدنة بين إسرائيل والجهاد، وعلى إثر ذلك فإنه يتواجد وفد مصري في قطاع غزة منذ الجمعة الماضية ، من أجل الوصول لهذا الهدف.

حيث أكدت السلطات المصرية ، أن جهودها للوساطة متواصلة ولن تتوقف، وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في أعقاب القصف الذي تعرض له قطاع غزة.

وبحسب البيانات الرسمية ، فإن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أفادت بإرتفاع الإجمالية للشهداء الفلسطينيين منذ الجمعة إلى "36 شهيدا من بينهم 11 طفلا وأربع سيدات ، بجانب 311 إصابة بجروح مختلفة".

ويذكر أن سبق و أكدت مصادر مطلعة أن كل من الطرف الفلسطيني والإسرائيلي ، قد وفقوا على شروط التهدئة التي اقترحتها مصر، مضيفةً أن "حماس أيدت وقف النار وأجرت مشاورات مع قيادات الجهاد الميدانية".

والجدير بالذكر أنه من المرتقب أن تصدر السلطات المصرية، بياناً يدعو لوقف النار في غزة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق و شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، على أن مصر تجري اتصالات على مدار الساعة مع جميع الأطراف، منعاً لخروج الأوضاع في غزة عن السيطرة.

كما أكد الرئيس السيسي أيضا، على أن مصر حريصة على نزع فتيل أي أزمة، وهذا ما تفعله فيما يخص قطاع غزة.