الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:54 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3500 محل تجاري عام وخاص واستثماري تشارك فى الاوكازيون الصيفي

أوكازيون
أوكازيون

أكد أحمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم افتتاح موسم التصفية الثانية للاوكازيون الصيفي 2022 ، اليوم الاثنين 8 اغسطس ، والذي يستمر مدة شهر، ينتهي في 8 سبتمبر القادم.

وقال كمال خلال جولة تفقدية على المحال المشاركة في الاوكازيون الصيفي أنه متوقع مشاركة 3500 محل ، وقد يشهد زيادة في عدد المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون لما يمثل تنشيط لحركة التجارة الداخلية .

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه مستهدف العام الجاري مشاركة نحو 3500 محل تجاري ما بين قطاع عام وخاص واستثماري في التصفية الثانية من الاوكازيون الصيفي 2022 .
وأضاف أبو الفضل أن أكبر المحافظات مشاركة في الاوكازيون الصيفي هي القاهرة، الاسكندرية، الجيزة، القليوبية ، مشيرًا إلي أن عدد المحال المشاركة في اليوم الاول للاوكازيون وصل إلي 500 محل تجاري .

وأوضح أنه من الوارد مد فترة الاوكازيون وذلك متوقف على رغبة التجار اصحاب المحال المشاركة ، ومدي وجود ما يشجع على ذلك حتي يتم الحصول على موافقة وزير التموين على مد فترة الاوكازيون.

بينما قال رمضان الشحات مدير المكتب الاعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاوكازيون الصيفي في التصفية الثانية تشارك فيه محال الملابس ، والادوات المنزلية ، والكهربائية ، موضحَا أن الاوكازيون مفتوح لمختلف قطاعات التجارة، بشرط الالتزام بالاعلان عن سعر المنتج قبل التخفيض وبعد التخفيض.

من جانبه قال عصام عمر مدير محل الصالون الاخضر أنه متوقع زيادة المبيعات خلال الاوكازيون الصيفي 2022 ، بنسبة تزيد عن 50% عن ما قبل الاوكازيون ، مشيرًا إلي أن التخفيضات من 10 إلي 60% على الملابس