جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:18 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

3500 محل تجاري عام وخاص واستثماري تشارك فى الاوكازيون الصيفي

أوكازيون
أوكازيون

أكد أحمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم افتتاح موسم التصفية الثانية للاوكازيون الصيفي 2022 ، اليوم الاثنين 8 اغسطس ، والذي يستمر مدة شهر، ينتهي في 8 سبتمبر القادم.

وقال كمال خلال جولة تفقدية على المحال المشاركة في الاوكازيون الصيفي أنه متوقع مشاركة 3500 محل ، وقد يشهد زيادة في عدد المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون لما يمثل تنشيط لحركة التجارة الداخلية .

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه مستهدف العام الجاري مشاركة نحو 3500 محل تجاري ما بين قطاع عام وخاص واستثماري في التصفية الثانية من الاوكازيون الصيفي 2022 .
وأضاف أبو الفضل أن أكبر المحافظات مشاركة في الاوكازيون الصيفي هي القاهرة، الاسكندرية، الجيزة، القليوبية ، مشيرًا إلي أن عدد المحال المشاركة في اليوم الاول للاوكازيون وصل إلي 500 محل تجاري .

وأوضح أنه من الوارد مد فترة الاوكازيون وذلك متوقف على رغبة التجار اصحاب المحال المشاركة ، ومدي وجود ما يشجع على ذلك حتي يتم الحصول على موافقة وزير التموين على مد فترة الاوكازيون.

بينما قال رمضان الشحات مدير المكتب الاعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاوكازيون الصيفي في التصفية الثانية تشارك فيه محال الملابس ، والادوات المنزلية ، والكهربائية ، موضحَا أن الاوكازيون مفتوح لمختلف قطاعات التجارة، بشرط الالتزام بالاعلان عن سعر المنتج قبل التخفيض وبعد التخفيض.

من جانبه قال عصام عمر مدير محل الصالون الاخضر أنه متوقع زيادة المبيعات خلال الاوكازيون الصيفي 2022 ، بنسبة تزيد عن 50% عن ما قبل الاوكازيون ، مشيرًا إلي أن التخفيضات من 10 إلي 60% على الملابس