الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:00 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

باشآغا يتحدث عن موقفه من توحيد الجيش الليبي

فتحي باشاغا رئيس حكومة الاستقرار الليبية
فتحي باشاغا رئيس حكومة الاستقرار الليبية

جدد فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية المكلفة من قبل البرلمان اليوم، تأكيده على أن حكومته تدعم جميع المساعي الهادفة لتوحيد الجيش الليبي، والاستفادة من الخبرات الدولية "بما يحقق تطويره ويضمن مبدأ السيادة الوطنية".

وقد جاء ذلك من قبل تغريدة نشرها باشآغا على تويتر بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش الليبي، قدم خلالها التهاني للضباط وضباط الصف والجنود "المخلصين للوطن والمدافعين عن استقلاله وسيادته".

والجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي الليبي، قرر حل كافة الغرف العسكرية التي تم إنشاؤها خلال السنوات الماضية لعدة أغراض، وذلك في سياق المساعي التي يقودها لتوحيد المؤسسة العسكرية.

حيث جاء قرار حل الغرف العسكرية بعد يومين من لقاء المجلس الرئاسي مع المدعي العام العسكري اللواء مسعود ارحومة، بحضور رئيس الأركان العامة للقوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، تم خلاله مناقشة المشاكل التي تواجه عددا من الوحدات والإدارات العسكرية وسبل حلحلتها، لتتمكن من أداء أدوارها، وفق القوانين واللوائح المعمول بها في الخدمة العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد ليبيا حالة من عدم الاستقرار ، جراء الإنقسام السياسي الذي تشهده البلاد ، و يأتي ذلك بعدما لم تنجح المحاولات في إجراء إنتخابات عامة في ليبيا في ديسمبر الماضي.