الأحد 25 فبراير 2024 06:41 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة .. ألمانيا تلجأ إلى هذا الحل

النوافير في ألمانيا
النوافير في ألمانيا

قررت الحكومة الألمانية الموافقة على اقتراح من وزارة البيئة ،بشأن إقامة المزيد من نوافير للتزود بمياه الشرب في مختلف مناطق المشاة وأروقة التسوق.

ويأتي هذا المقترح من قبل السلطات الألمانية ، بسبب تكرار فصول الصيف الحارة والجافة في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة.

وعلى أثر هذا المقترح تعتزم ألمانيا إقامة المزيد من نوافير مياه الشرب العامة في المدن، حيث وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم على ذلك الاقتراح التشريعي المقدم من وزيرة البيئة شتيفي ليمكه.

حيث أفادت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر، بقولها إن "الوصول إلى مياه الشرب يجب أن يكون متاحا لكل الناس في ألمانيا".

والجدير بالذكر أن مشروع القانون، ينص على أن تقيم البلديات مستقبلا نوافير مياه شرب على سبيل المثال في المتنزهات ومناطق المشاة وأروقة التسوق، طالما كان ذلك ممكنا تقنيا ويلبي الاحتياجات المحلية.

وبحسب شتيفي ليمكه فأن "فصول الصيف الأخيرة الجافة والحارة أظهرت لنا أن موجات الحرارة المستمرة لم تعد حدثا نادرا في ألمانيا".

كما ذكرت وزيرة البيئة الألمانية أن فترات الحرارة والجفاف تزايدت في تكرارها وشدتها، وقالت إن نوافير الشرب المزودة بمياه الصنابير تعد من اللبنات الأساسية للوقاية الجيدة من الحرارة.

وأوضحت ليمكه بقولها أنه "إذا نشطت البلديات الآن فإنها ستقدم إسهاما مهما للحماية الصحية ولاسيما حماية المواطنين من الحر، ومياه الصنابير تعد من المواد الغذائية الخاضعة للرقابة وهي توفر الطاقة ويمكن تقديمها في نوافير الشرب بدون تغليف، وهو ما يعود بالنفع على البيئة أيضا".

ووفقاً لوزارة البيئة الألمانية ، فإن هناك أكثر من 1300 نافورة مياه شرب في ألمانيا في الوقت الراهن، قائلة إن من المنتظر أن تقوم المدن والبلديات بإنشاء نحو 1000 نافورة إضافية في خطوة أولى.

والجدير بالذكر أن القارة الأوروبية تعانى من ارتفاعات حادة في درجات الحرارة ، و ذلك في ظل الأزمة العالمية التي يمر بها العالم في تغير المناخ.