جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:47 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة

للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة .. ألمانيا تلجأ إلى هذا الحل

النوافير في ألمانيا
النوافير في ألمانيا

قررت الحكومة الألمانية الموافقة على اقتراح من وزارة البيئة ،بشأن إقامة المزيد من نوافير للتزود بمياه الشرب في مختلف مناطق المشاة وأروقة التسوق.

ويأتي هذا المقترح من قبل السلطات الألمانية ، بسبب تكرار فصول الصيف الحارة والجافة في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة.

وعلى أثر هذا المقترح تعتزم ألمانيا إقامة المزيد من نوافير مياه الشرب العامة في المدن، حيث وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم على ذلك الاقتراح التشريعي المقدم من وزيرة البيئة شتيفي ليمكه.

حيث أفادت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر، بقولها إن "الوصول إلى مياه الشرب يجب أن يكون متاحا لكل الناس في ألمانيا".

والجدير بالذكر أن مشروع القانون، ينص على أن تقيم البلديات مستقبلا نوافير مياه شرب على سبيل المثال في المتنزهات ومناطق المشاة وأروقة التسوق، طالما كان ذلك ممكنا تقنيا ويلبي الاحتياجات المحلية.

وبحسب شتيفي ليمكه فأن "فصول الصيف الأخيرة الجافة والحارة أظهرت لنا أن موجات الحرارة المستمرة لم تعد حدثا نادرا في ألمانيا".

كما ذكرت وزيرة البيئة الألمانية أن فترات الحرارة والجفاف تزايدت في تكرارها وشدتها، وقالت إن نوافير الشرب المزودة بمياه الصنابير تعد من اللبنات الأساسية للوقاية الجيدة من الحرارة.

وأوضحت ليمكه بقولها أنه "إذا نشطت البلديات الآن فإنها ستقدم إسهاما مهما للحماية الصحية ولاسيما حماية المواطنين من الحر، ومياه الصنابير تعد من المواد الغذائية الخاضعة للرقابة وهي توفر الطاقة ويمكن تقديمها في نوافير الشرب بدون تغليف، وهو ما يعود بالنفع على البيئة أيضا".

ووفقاً لوزارة البيئة الألمانية ، فإن هناك أكثر من 1300 نافورة مياه شرب في ألمانيا في الوقت الراهن، قائلة إن من المنتظر أن تقوم المدن والبلديات بإنشاء نحو 1000 نافورة إضافية في خطوة أولى.

والجدير بالذكر أن القارة الأوروبية تعانى من ارتفاعات حادة في درجات الحرارة ، و ذلك في ظل الأزمة العالمية التي يمر بها العالم في تغير المناخ.