الأربعاء 5 أكتوبر 2022 11:39 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاعل رواد تويتر مع غياب ميسي عن المنافسة على الكرة الذهبية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلنت اليوم مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قائمة المرشحين، التي تضم 30 لاعبًا، لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي، وشهدت القائمة مفاجأة مدوية بعدم وجود اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يتواجد ليونيل ميسي في تلك القائمة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2005، أي منذ 17 عامًا،ويُعد ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية المرموقة، بواقع 7 مرات، كان آخرها في العام الماضي 2021.

وتفاعلت جماهير كرة القدم في العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع غياب ليونيل ميسي عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ونال خبر غياب ميسي عن قائمة مرشحي البالون دور تفاعلًا متباينًا من رواد موقع تويتر، حيث كتب أحدهم: "لا ميسي ونيمار في الكرة الذهبية، هل اعتزلا؟".

واتفق آخر في عدم ترشيح ميسي للكرة الذهبية، حيث كتب: "ميسي ببساطة لم يكن يستحق الترشح لجائزة الكرة الذهبية هذا العام، لا يمكنك أن تجادل أن أدائه يشير إلى خلاف ذلك، لا يمكنك أن يتم ترشيحك على السمعة السابقة وحدها"

ورأى أحد المشجعين أن ميسي لا يستحق بالفعل التواجد في قائمة المرشحين، حيث كتب: "لماذا يتفاجأ الناس بغياب ميسي في قائمة الكرة الذهبية؟ لقد سجل 6 أهداف فقط في الدوري، ولم يساهم كثيرًا، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 وأهدر ركلة جزاء، وتفوق عليه كيليان مبابي بقوة".

وأضاف: "إنه ليس أفضل من مارتن تيريه، بن يدر، باييت أو باكيتا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي".
وأكد آخر: "ميسي لا يهتم بألا يتم ترشيحه بالتحديد، بفضل هذا سوف يفعل كل شيء العام المقبل للفوز بكأس العالم والفوز بالكرة الذهبية الثامنة.

وأبدى أحدهم غضبه الشديد حيث كتب: "ميسي ليس في قائمة الكرة الذهبية لكن هناك شبح رونالدو، إنها فضيحة حقيقية، نتمنى الإفلاس والإغلاق الإداري لفرانس فوتبول".

ودافع آخر عن النجم الأرجنتيني قائلًا: "عدم ترشيح ميسي لجائزة الكرة الذهبية أمر غريب ولكنه ليس بالأمر المهم، لم يكن ليفوز بها هذه المرة ولديه سبعة منهم بالفعل، سيعود العام المقبل، هل رأيتم كيف بدأ هذا الموسم بالفعل، سيعود بقوة