الجمعة 30 سبتمبر 2022 01:20 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس يوجه بالرعاية الصحية لمصابى كنيسة المنيرة ويعزى تواضروس

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

الديار : أمير فؤاد

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم إثر الحادث الأليم في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع منذ قليل.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

كما أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، لتقديم التعازي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة بالجيزة.

وأكد الرئيس السيسي خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وقدَّم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه إلى أسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وأشار البابا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية جميع الأمور المتعلقة بالحادث، قائلا: "نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة".

وتابع: "نحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا".

وقالت الكنيسة في بيانها: "كشفت مصادر من وزارة الصحة أن الوفيات وصلت حتى الآن 41 شخصاً، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا".