الإثنين 5 ديسمبر 2022 03:56 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى التعديات على الطريق

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والجهات الخدمية بضرورة الاستماع إلى شكاوى المواطنين وسرعه الاستجابة لها وحلها والعمل على إزالة أي مشكلات قد تواجههم بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه الدوري مع المواطنين والذي يحرص على تنظيمه بشكل أسبوعي لفتح قنوات اتصال مباشر بين المسئولين والمواطنين للاستماع إلى الشكاوي التي تواجههم والعمل علي حلها.

وشهد لقاء محافظ الجيزة بحث شكوى مواطن متضرر من وجود ورشة غير مرخصة بمنطقة المريوطية بحي الهرم وقيامها باستخدام أسطونات الغاز والعمل في ساعات متأخرة مما يسبب إزعاج للسكان

وقد وجه اللواء أحمد راشد علي الفور بمعاينة وفحص الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الورشة من غلق وتشميع وقطع المرافق عنها وذلك لإدارة نشاط بدون ترخيص وعدم التزامه بتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية وعدم مراعاة عوامل السلامة والأمان حرصا علي سلامة المواطنين.

كما شدد محافظ الجيزة على إزالة كافة المظاهر السلبية التي من الممكن أن تمثل خطورة بالإضافة إلى إزالة كافة التعديات الموجودة علي حرم الطريق العام وأرصفة المشاة وعدم السماح باستغلاله باي شكل من الأشكال دون وجه حق.

كما كلف محافظ الجيزة حي الهرم بسرعة الاستجابة للشكوى المقدمة من مواطن مقيم بطريق المريوطية متضرر من قيام مالك معرض موبيليا بالتعدي على المنور الخاص بالعقار وضمه للمعرض، مشددا على إزالة الأعمال المخالفة والتعديات الموجودة على خطوط التنظيم مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وقد كلف محافظ الجيزة حي بولاق الدكرور بتقديم التيسيرات اللازمة حيال الطلب المقدم من مواطن يلتمس فيه ترخيص أحد المحلات بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة صفط اللبن ومنح الترخيص له طبقا للقانون .

وشهد اللقاء استجابة محافظ الجيزة للشكوى الخاصة بتضرر مواطن يقيم بقرية الشيخ عتمان بمدينة الحوامدية من قيام أحد الجيران بغلق الشارع المشترك بين الشاكي والجار ، موجها بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة الموقع محل الشكوى وأعداد تقرير فني في هذا الشأن لسرعه التعامل مع الشكوى وحلها .

اللقاء الذي عقده المحافظ مع المواطنين جاء بحضور السادة أبراهيم الشهابي نائب المحافظ و تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورؤساء أحياء الهرم وبولاق الدكرور ورئيس مدينة الحوامدية .