الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:03 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب ترامب السابق ينفي حصوله أي مستندات سرية عند ترك منصبه

مايك بنس
مايك بنس

قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب لوكالة اسوشتيد برس، أنه لم يأخذ معه أي مستندات سرية عندما ترك منصبه في البيت الأبيض.

هذا، وأكد أيضا بنس لاسوشتيد"، ردا على سؤال مباشر عما إذا كان قد احتفظ بأي وثائق سرية عند مغادرته منصبه: "لا، ليس على حد علمي".

فيما جاء ذلك بعد قيام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بضبط وثائق سرية وسرية للغاية من عقار تابع للرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا يوم 8 أغسطس، أثناء التحقيق في انتهاكات ترامب المحتملة لثلاثة قوانين فيدرالية مختلفة، لكن ترامب أكد أن الوثائق التي ضبطها بمنزله عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي "كانت قد رفعت عنها السرية كلها".

بالمقابل، تم إدراج المواد التي تحمل علامة "سرية للغاية" في قائمة الحكومة للأشياء المسترجعة من مقر إقامة ترامب في منتجع مار إيه لاغو، وبهذه المناسبة أوضح بنس قائلا : "صراحة لا أريد أن أحكم عليها مسبقا حتى نعرف كل الحقائق".

وفى وقت سابق من أمس الجمعة، زارا بنس آيوا، في إطار زيارة تستغرق يومين إلى الولاية، التي تستضيف المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري، إذ يأتي ذلك في الوقت الذي زار فيه نائب الرئيس السابق ولايات تصويت مبكر أخرى، بينما يتخذ خطوات نحو إطلاق حملة للترشح لرئاسة البيت الأبيض في عام 2024، حيث أنه دعم أيضا النائبة الجمهورية، ليز تشيني، التي تعرضت لهزيمة في وقت سابق من هذا الأسبوع أمام منافسة يدعمها ترامب.