الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:40 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالمواصفات.. كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد

كيا سبورتاج 2023
كيا سبورتاج 2023

إنها بداية الجيل الخامس من تلك السيارة التي يتميز بإنتاجها الصانع الكوري الجنوبي كيا وتأتي سبورتاج 2023 في فئة الكروس اوفر المدمجة ذات الدفع الرباعي حيث جاءت بتصميم أكثر جرأة والوان متعددة وتصميم معاد بالكامل ليجعلها بداة لجيل جديد من سيارات كيا سبورتاج والتي سنتعرف على أهم المواصفات التي جاءت بها مع خيارات الاسعار المتوافرة داخل موقع موتري السعودي للسيارات.

مواصفات كيا سبورتاج 2023

قدمت شركة كيا محرك جيد سعة 2.0 لتر، 2000 سي سي، بقوة 159 حصان، رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 198 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي او الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوى للسيارة: 180 كم/ساعة.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 7.9 لتر لكل 100 كم.

قوة التسارع من 0 حتى 100 في 11.1 ثانية.

سعة خزان الوقود: 62 لتر.

كما تأتي السيارة بمحرك آخر سعة 1.6 لتر، 1600 سي سي، بقوة 180 حصان رباعي الاسطوانات في بعض الفئات وزودت بناقل حركة اوتوماتيكي

الشكل الخارجي للسيارة

قدمت الشركة تطور كبير وملحوظ في موديل سبورتاج 2023، كما اعلنت الشركة ان هذا الموديل يعد جيلًا جديد من التصميم لهذا الموديل، فالسيارة عائلية ذات حجم كبير ومرتفعة كثيرًا عن الأرض وهو ما يفضله عشاق السيارات في المملكة كما اتت المصابيح بإضاءة قوية وحجم متوسط ولكن بشكل مختلف كليًا عن الأشكال المعتادة، فقط أتي على هيئة شريط عكسي بالطول مع شريط ضيق اعلي المصد ليعطي شكل متميز وفريد من نوعه.

ويتوسط المقدمة شبكة عريض تعمل علي تهوية السيارة بأفضل شكل ممكن ويتوسطها اللوحات المعدنية وشعار الشركة كما يوجد شبكة اخرى اسفل المصد الامامي يحيط بها حواف من الكروم، مع وجود خط طولي أسفل مصباح للإضاءة النهارية ويعمل بإضاءة الـ LED.

وعن اطارات السيارة فقط جاءت في صورة رياضية مصنوعة من خليط معدني قوي مقاوم للصدمات، كما يوجد بعض التجاويف اعلي غطاء المحرك الأمامي وعلى جوانب السيارة، كما أضيفت التجاويف للأبواب،

وصممت المقابض من الكروم ولكنها تأتي بنفس لون السيارة وليس بلون الكروم الفضي المعتاد.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.480 مم.

العرض: 1.850 مم.

الارتفاع: 1.640 مم.

قاعدة العجلات: 2.670 مم.

سعة صندوق السيارة: 490 لتر.

مقصورة كيا سبورتاج 2023

تضمنت كيا سبورتاج 2023 في تصميم المقصورة الخاص بها شاشة وسائط، كروم يحيط بكل شئ من الداخل، مرآة مع جيب للنظارات، ومكيف هواء، مبرد صغير، كما تم اضافة امكانية تحريك المقاعد اوتوماتيكيًا، فتحة سقف كهربائية، مع الكروم في مقابض اليد وبعض الاجزاء الاخرى لتزيين السيارة، أما ناقل الحركة فيسهل التحكم به، كما تحوي عجلة القيادة أزرار التحكم بوظائف القيادة المختلفة.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

تأتي السيارة بحزمة رائعة من عوامل الأمان أهمها: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، مساعد الفرامل BA، إنذار لمنع السرقة، منبه النقطة العمياء، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، مانع الحركة، أجهزة إستشعارالإصطفاف - أمامي وخلفي، عجلة احتياطية، قفل مركزي.

بعض كماليات كيا سبورتاج 2023

الزجاج الأمامي عازل للصوت والحرارة، دواسات خلائطية، مقابض الباب كروم، شبك أمامي بلون السيارة، أضواء نهارية - مصابيح LED، صمامات للطرق الوعرة، كابح سقفي، باب خلفي مع مقبض مساعد للفتح، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك، تحكم مكيف خلفي، البدء عن بعد، فتح النوافذ عن بعد، مساحات حساسة للسرعة، سماعات لاسلكية.

سعر كيا سبورتاج 2023:

تأتي كيا سبورتاج في السعودية لعام 2023 في سبع فئات ويبدأ سعرها من 95،448 ريال سعودي حيث ينمكنتقسيط شراء سبورتاج 2023 على دفعات.