جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيارة مفاجئة من جونسون لأوكرانيا.. تعرف على تفاصيلها

بوريس جونسون
بوريس جونسون

دون إعلان مسبق ، أجرى رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون اليوم ،زيارة إلى أوكرانيا ،بالتزامن مع احتفالها بعيد الاستقلال.

و عبر جونسون من كييف، عن إشادته بـ "الإرادة القوية للأوكرانيين في مقاومة الغزو الروسي"، مؤكداً قدرتهم على الانتصار في هذا الصراع.

كما أفاد خلال تصريحاته للصحفيين "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فشل في فهم واستيعاب الإرادة الصلبة التي يتمتع بها الشعب الأوكراني، مضيفاً أن الخسائر الروسية في أوكرانيا هائلة".

وخلال الزيارة جدد رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ، دعوته للمجتمع الدولي إلى تكثيف تسليح كييف، معلناً تقديم مساعدات بريطانية جديدة للأوكرانيين، تضم 200 طائرة مسيرة وأنظمة صاروخية وذخائر.

كما جدد أيضا تعهده بأن تقف بلاده وكافة الحلفاء "صفا واحدا" مع كييف والشعب الأوكراني، و فيما يتعلق بالمفاوضات مع موسكو، فاعتبر أن الوقت الحالي ليس مناسبا لتقديم "خطة واهية للتفاوض".

والجدير بالذكر أن أوكرانيا تحيب اليوم (في الرابع والعشرين من أغسطس) الذكرى الـ 31 للاستقلال عن الاتحاد السوفيتي، الذي كانت تهيمن عليه روسيا وانهار عام 1991.

ويأتي عيد الاستقلال الأوكراني هذا العالم ، أثناء قيام روسيا بعمليتها العسكرية في أوكرانيا ، التي انطلقت منذ 24 فبراير الماضي ، ومستمرة حتى الآن .