جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 03:07 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الأوقاف” تصرف 450 جنيهًا لجميع موظفيها بمناسبة العام الدراسي

مبنى الأاوقاف
مبنى الأاوقاف


قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف مبلغ 450 جنيهًا لجميع العاملين بالأوقاف لمرة واحدة بمناسبة العام الدراسي، على أن يتم صرفها قبل الأول من أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد 2022_2023.
كما وجه وزير الأوقاف، الوكيل الدائم للوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

يأتي القرار في إطار الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واستجابة من وزارة الأوقاف لهذه التوجيهات، وإسهامًا منها في تخفيف الأعباء الاجتماعية عن جميع العاملين بها، ونظرًا لجهود جميع العاملين بالأوقاف في الأنشطة الدعوية والثقافية والمجتمعية وما حققوه من إنجازات في مختلف المجالات.
على صعيد آخر، ونظرًا لما بدر من الشيخ نور عبد الحسيب عبد الصمد سالم نصار، إمام وخطيب بإدارة أوقاف الباجور بمديرية أوقاف المنوفية من مخالفات بشأن تجاوزه الوقت المحدد لخطبة الجمعة والخروج على موضوعها، قرر الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني خصم شهرين من بدل صعود المنبر للمذكور، وإحالته إلى لجنة القيم بالوزارة.

وفي وقت سابق اليوم، قررت وزارة الأوقاف، فتح الباب أمام جميع كبار القراء الذين شاركوا في مقرأة كبار القراء بمسجد الرحمة أو كبار القراء بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه الراغبين في إحياء ليالي شهر رمضان خارج مصر لشهر رمضان 1444هـ، وذلك من خلال طلب يقدم لرئيس القطاع الديني بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.