جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة الدقهلية تشدد على استيفاء معايير التشغيل الصحية لحمامات السباحة

صحة الدقهلية والمرور على حمامات السباحة
صحة الدقهلية والمرور على حمامات السباحة

شدد الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة على ضرورة تكثيف إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية لأنشطتها وذلك بالتنسيق مع مراقبي صحة البيئة التابعين لجميع الإدارات الصحية للمرور الميداني على جميع حمامات السباحة بنطاق المحافظة والتي بلغت 37 حمام سباحة.

ولفت مكين إلى أهمية استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير في الحدود المسموح بها وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد مكاوي مدير إدارة صحة البيئة إن التأكد من سلامة المياه يتم عبر سحب عينات منها للتأكد من مطابقتها للمعايير البكتريولجية والكيميائية وذلك حفاظا على صحة مرتادي حمامات السباحة.

وأشار إلى انه حال عدم مطابقتها يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمخاطبة الجهات المعنية بالغلق وكذلك التوصية بالملاحظات المطلوب تلافيها والمتابعة المستمرة والدورية من قبل مراقبي صحة البيئة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي لإدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية لاستيفاء معايير التشغيل الصحية لحمامات السباحة وجودة المياه المستخدمة بها لاسيما خلال موسم الصيف.