جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس السيسي يتصل بالكاظمي بعد انفجار الاوضاع في العراق

السيسي والكاظمي
السيسي والكاظمي

اجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصال هاتفي ، مساء اليوم، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، للاطمئنان على الأوضاع بعد تطورات المشهد السياسي الراهن فى بغداد.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كتب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، جاء فيها:


"أتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق، وأحزنني ما آلت إليه التطورات الحالية فى هذا البلد الشقيق الذى تربطه بمصر أواصر تاريخية وطيدة من الاخوة والعروبة، وإنني إذ أؤكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، أدعو كافة الأطراف العراقية فى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من أجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين".


وكانت أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق حظر التجوال الشامل في جميع المحافظات.


وقالت القيادة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الاثنين - إنها "تعلن حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين الى إشعار آخر".


وكان زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، أعلن في وقت سابق اليوم الاعتزال النهائي للعمل السياسي بالبلاد، وغلق كافة المؤسسات التابعة له.


وكرد فعل لهذا القرار اقتحم المئات من متظاهري التيار الصدري القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء الواقعة وسط العاصمة بغداد.


ويعاني العراق حالة من الانسداد السياسي منذ إجراء الانتخابات النيابية في أكتوبر 2021، كما يشهد مظاهرات احتجاجا على الوضع السياسي في البلاد وسط مطالب بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.