جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكاظمي: كلمة الصدر تحمل الجميع مسئولية أخلاقية ووطنية

مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

أكد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي ، أن كلمة الصدر تحمل الجميع مسئولية أخلاقية ووطنية ، كما عبر عن شكره لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على حفظ الدم العراقي .

وجاءت تصريحات الكاظمي من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث شدد على ضرورة التوقف عن لغة التصعيد السياسي والأمني.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أيضا أن على الجميع وقف لغة التصعيد والشروع في حوار سريع ومثمر ، مشيراً إلى أن دعوة الصدر إلى وقف العنف تمثل أعلى مستويات الوطنية.

وعلى جانب آخر فقد قررت العمليات المشتركة في العراق، إعلان رفع حظر التجوال في كامل البلاد.

ومن جانبه فقد عبر رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ، عن شكره لـ مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري على دعوة أنصاره للانسحاب من الاعتصام.

حيث أكد محمد الحلبوسي ، أن موقف مقتدى الصدر بحجم العراق الذي يستحق منا الكثير ، و ذلك وفقاً لما ذكرته.

ويأتي ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قبل قليل في مدينة النجف ، الذي أكد خلالها إن البلاد أصبحت رهينة للفساد والعنف.

وأوضح الصدر أيضا ، أنه "سأتبرأ من أنصار التيار الصدري إذا لم ينسحبوا من الاعتصام خلال ساعة" ، كما عبر الصدر عن أنه ينتقد ثورة التيار الصدري بعدما خرجت عن السلمية ، كما ذكر أن القاتل والمقتول في النار ، معرباً عن حزنه جراء ما يحدث حاليا في العراق.

وخلال المؤتمر الصحفي أيضا عبر مقتدى الصدر عن شكره للقوات الأمنية و قائد القوات المسلحة مصطفى الكاظمي ، و قوات الحشد الشعبي ، لإلتزامهم بضبط النفس ، كما أكد أنه ليس لدي علاقة بالسياسة ولن أتدخل فيها بعد الآن .

والجدير بالذكر أنه على أثر تصريحات مقتدى الصدر ، بدء انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء، في استجابة سريعة لدعوته.