جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

باشاغا يطالب الجامعة العربية منع حكومة الدبيبة من رئاسة اجتماع الوزارء العرب

باشاغا
باشاغا

خاطبت حكومة فتحي باشاغا المكلفة من مجلس النواب الليبي، جامعة الدول العربية للمطالبة بعدم تولي وزيرة الخارجية في حكومة عبد الحميد الدبيبة منتهية الولاية، رئاسة الدورة 158 لاجتماعات مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.


وأوضحت حكومة باشاغا في خطابها، أن الجامعة العربية بهذا الاجراء تخالف دورها المعهود في التضامن الكامل مع دولة ليبيا في أزمتها، ومساعدتها في الحفاظ على وحدة أراضيها، والاعتراف بالحكومة الليبية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب.


وأشارت إلى أن مثل هذه الإجراءات تهدد الاستقرار ووحدة ليبيا وتمثل الانحياز إلى طرف سياسي منتهي الولاية وفاقد الشرعية.


ويعقد مجلس وزراء الخارجية العرب، اجتماعهم العادي غدا الثلاثاء، بمقر الجامعة في القاهرة ومن المقرر أن تتسلم خلاله ليبيا رئاسة الدورة 185 للمجلس.


وكانت مندوب ليبيا بالجامعة العربية قد تسلم من لبنان لدى الجامعة، رئاسة الدورة 158، لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع المنعقد بمقر الأمانة العامة، أمس الأحد.


وعبر مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية عبد المطلب ثابت، في تصريحات عقب تسلمه رئاسة المجلس على مستوى المندوبين أمس، عن تقدير ليبيا لحرص الجامعة العربية على ترأس ليبيا لأعمال الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رغم الظروف التي تمر بها ليبيا.