جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المشري يرحب ببيان مجلس الأمن بخصوص الاشتباكات في طرابلس

خالد المشري
خالد المشري

أبدى رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري اليوم الجمعة،ترحيبه ببيان مجلس الأمن الأخير بشأن الاشتباكات في طرابلس، داعيا إلى تعيين مبعوث أممي جديد، وإجراء حوار لتشكيل حكومة موحدة.

وقال المشري في تغريدة عبر “تويتر”: “نرحّب ببيان مجلس الأمن اليوم، الذي يؤكد على المبادئ التي مازلنا نشدّد عليها، ألا وهي ضرورة أن تُجرى الانتخابات في أقرب الآجال وفق قوانين دستوريّة سليمة وتوافقيّة، وأن تُجرى هذه الانتخابات حكومة موحّدة قادرة على بسط سلطتها على كامل التّراب اللّيبي وعلى تأمين هذه الانتخابات”.

وأدان مجلس الأمن في بيان أمس الخميس، الاشتباكات العنيفة التي ارتكبتها الجماعات المسلحة في طرابلس السبت الماضي، مضيفا سقوط خلالها ضحايا مدنيين وتدمير البنية التحتية.

وطالب مجلس الأمن جميع الأطراف للحفاظ على الهدوء واحترام القانون الدولي وحماية المدنيين، قائلا: على الكل الامتناع عن العنف أو تقويض اتفاق وقف إطلاق النار.

كما شدد المجلس على ضرورة تنفيذ الاتفاق كاملاً وانسحاب كل القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة بلا تأخير، مضيفا: على الكل الاتفاق على مسار لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في جميع أنحاء البلاد في أقرب وقت ممكن من خلال الحوار.

ومن جهته، طالب مجلس الأمن الأمين العام بتعيين مبعوث له على الفور، مؤكدا على أهمية الحوار الوطني الشامل الذي يهدف لعدة أمور منها تشكيل حكومة ليبية موحدة قادرة على الحكم في جميع أنحاء ليبيا وتمثيل الشعب بأكمله.