جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير يشكف لـ”الديار” أسباب تراجع مؤسرات البورصة الأسبوع الماضي

البورصة
البورصة

قال حسام عيد خبير البورصة أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30، قد أغلق بآخر جلسات الأسبوع الماضي متراجعاً بأكثر من 61 نقطة بنسبة هبوط 0.62% وتخلى عن مستوى الدعم الرئيسي وهو 10000 نقطة مسجلاً مستوى إغلاق عند 9936.87 نقطة؛ بفضل الآداء السلبي لأغلب الأسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بينما استمرت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع بالاسهم القيادية.


وأضاف عيد ،أنه من المتوقع أن يتجه المؤشر الرئيسي خلال تعاملات الأسبوع المقبل بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 9800 نقطة.


واستقرار المؤشر أعلاه مع استمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر قد ينجح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة.


أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد انهى أيضاً تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع وفقد أيضا مستوى الدعم الرئيسي وهو 2200 نقطة.


وأغلق متراجعا باكثر 35 نقطة بنسبة هبوط 1.63% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2165.39 نقطة بفضل الاداء السلبي لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بينما اتجه المستثمرون الأفراد الأجانب نحو البيع وجني الأرباح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت صعوداً جماعياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة.


ومن المتوقع أن يستقر المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2160 خلال تعاملات الأسبوع المقبل الأمر الذي سوف يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2200 نقطة مدعوما بنشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والصعود مرة أخرى.


أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 2160 نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 2100 نقطة.