جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو زوران مانولوفيتش المدير الفني الجديد للاتحاد السكندري؟

الصربي زوران مانولوفيتش
الصربي زوران مانولوفيتش

أعلن مجلس إدارة الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، رسميا اتفاقه مع الصربي زوران مانولوفيتش ليقود زعيم الثغر في الموسم المقبل.

ونشر نادي الاتحاد السكندري بيان رسمي على موقعه الرسمي ، ويؤكد تعاقده مع الصربي زوران مانولوفيتش الذي يحمل الجنسية البرتغالية أيضًا، لتولي القيادة الفنية للفريق الأول بكرة القدم خلال الموسم الجديد 2022-2023.

وجدير بالذكر ان محمد عمر، كان قد اعتذر عن الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بسبب ارتباطات وظروف خاصةً تمنعه عن مواصلة العمل في منصب المدير الفني، وفضل العمل الإداري.

من هو زوران مانولوفيتش؟

يبلغ زوران مانولوفيتش من العمر 60 عاما وهو من مواليد 1962، يحمل جنسية مزدوجة صربي برتغالي.

ويتمتع زوران مانولوفيتش بخبرة في كرة القدم الأفريقية.

وتولي زوران مانولوفيتش القيادة الفنية لعدة فرق افريقية، منها فريق أول أغسطس (أنجولا)، والوداد (المغرب)، ونادي الهلال (السودان)، وشباب بلوزداد (الجزائر)، سيمبا (تنزانيا) كما سبق له تولي قيادة فريق الطائي السعودي.

وسبق لـ زوران قيادة فريق الأهلي البحريني وفاز معه كأس البحرين، قضى 9 سنوات في أنجولا، درب خلالها كابو سبور الذي وفاز معه بالدوري الأنجولي، كما فاز مع فريق ساجرادا بكأس أنجولا ووصل به إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية وفاز بالبطولة نفسها مع أول أغسطس الأنجولي.

كما فاز مع فريق شباب بلوزداد الجزائري ببطولة الدوري الممتاز.