جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 05:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قمة الجولة 6.. من يحقق الفوز أرسنال المتصدر أم اليونايتد المستضيف؟

آرسنال واليونايتد - صورة ارشيفية
آرسنال واليونايتد - صورة ارشيفية

يترقب محبي وعشاق كرة القدم قمة مباريات الدوري الإنجليزي عندما يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره آرسنال متصدر البريميرليج في اللقاء الذي يقام علي ملعب أولد د ترافورد“، مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي التقرير الآتي نستعرض لكم أبرز ملامح قمة البريميرليج بين مانشستر يونايتد ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي وهل ينجح آرسنال في تحقيق الفوز والابتعاد بالمركز الأول، ام تستمر صحوة اليونايتد ويوقف انطلاقة الجانرز.

الموعد والقنوات الناقلة

وتقام مواجهة اليونايتد وضيفه آرسنال في الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بصوت المعلق خليل البلوشي.

ترتيب الفريقين

ويدخل مانشستر يونايتد هذا اللقاء وهو يحتل االمركز الثامن برصيد 9 نقاط بعدما حقق 3 انتصارات متتالية وتخطى آثار الهزيمة في أول جولتين، وسجل مانشستر يونايتد 5 أهداف واستقبل 7 أهداف، ويقود الفريق مديره الفني الهولندي إيريك تين هاج.

بينما يدخل آرسنال اللقاء وهو يأتي في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة بتحقيق 5 انتصارات دون تعادل أو هزيمة،وسجل آرسنال 13 هدفا واستقبل 4 أهداف، ويقود الفريق مديره الفني الإسباني مايكل أرتيتا.

مواجهات الفريقين

حقق آرسنال الفوز في آخر لقاء جمعه بمانشستر يونايتد يوم الـ23 من أبريل الماضي ببطولة الدوري في الموسم الماضي.

وسبق أن واجه أرتيتا فريق مانشستر يونايتد 5 مرات وفاز في 3 مناسبات وتعادل في مواجهة وخسر الأخرى، بينما يواجه تين هاغ آرسنال ومدربه أرتيتا للمرة الأولى.

مانشستر يونايتد ومواصلة الصحوة

يدخل مانشستر يونايتد اللقاء وهو يسعى للفوز ومواصلة صحوته بعدما انتفض وتجاوز آثار الخسارة في أول جولتين، خاصة أن الأداء الجماعي بدأ في التحسن وخاصة على المستوى الدفاعي.

وقال إيريك تين هاج، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن آرسنال منافس قوي وبدأ الموسم بشكل رائع وخاصة أن لاعبيه أمضوا وقتا جيدا مع مدربهم أرتيتا وبدأت الأمور في التحسن.

وأشار إلى أنه رأى بعض الأشياء الجيدة في المباريات الأخيرة مع مانشستر يونايتد، وهناك بالفعل بعض التحسن وخاصة على صعيد التفاصيل الدفاعية.

ويغيب عن صفوف مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال وفاكوندو بيليستري وبراندون ويليامز للإصابة.

ويعتمد مانشستر يونايتد على تشكيلة تضم حارس المرمى دافيد دي خيا وأمامه رباعي خط الدفاع رافايل فاران وليساندرو مارتينيز وديوجو دالوت وتيريل مالاسيا.

ويقود خط الوسط سكوت ماكتموناي أو كاسيميرو وبجواره برونو فرنانديز وكريستيان إيريكسين، بينما يقود خط الهجوم جادون سانشو وماركوس راشفورد وكريستيانو رونالدو أو أنتوني إيلانجا.

آرسنال والعلامة الكاملة

يدخل آرسنال اللقاء وهو يسعى لتحقيق الفوز والحصول العلامة الكاملة بفوز جديد سيكون السادس على التوالي في الدوري هذا الموسم.

وقال مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، في المؤتمر الصحفي قبل هذا اللقاء إن فريقه يملك الثقة لتحقيق الفوز في ملعب ”أولد ترافورد“، مؤكدا أن مانشستر يونايتد منافس كبير، وإذا نظر أي متابع لتاريخ هذا الفريق سيدرك أهمية المواجهة.

وأشار إلى أن فريقه يسعى للتنافس بقوة والقتال لتحقيق النقاط الثلاث، موضحا أن هذه المواجهة تحظى باهتمام كبير.

ويغيب عن آرسنال ثنائي خط الوسط توماس بارتي ومحمد النني للإصابة بجانب رايس نيلسون وأليكساندر زينتشينكو للسبب ذاته.

ويعتمد آرسنال على تشكيلة تضم حارس المرمى آرون رامساديل وأمامه رباعي خط الدفاع ويليام ساليبا وجابرييل ماجاليس وتاكيهيرو تومياسو وكيران تيرني.

ويقود خط الوسط جرانيت تشاكا وبجواره بنجامين وايت أو ألبيرت لوكونجا وأمامهما صانع الألعاب مارتن أوديجارد وعلى الأطراف بوكايو ساكا وجابريل مارتينيلي وفي الهجوم جابريل جيسوس.