جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشيلسي يسقط أمام زغرب بأولي محطات أبطال أوروبا

تشيلسي ودينامو زغرب
تشيلسي ودينامو زغرب

سقط فريق تشيلسي الإنجليزي في أول محطات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تلقى الخسارة بهدف دون رد في أولى مبارياته بمنافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، أمام مضيفه دينامو زغرب.

واستضاف فريق دينامو زغرب التشيكي فريق البلوز ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجوعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي تشيلسي على مرمي فريق دينامو زغرب ،وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وشهدت الدقائق الأولى فرصة خطيرة لتشيلسي عن طريق بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة السادسة وتصدى له حارس دينامو زغرب.

وفي الدقيقة العاشرة أتيحت فرصة أخرى للبلوز عن طريق المحترف الألماني كاي هافيرتز وتصدى ليفاكوفيتش مجددًا.

واعتمد فريق دينامو زغرب صاحب الأرض على الهجمات السريعة المرتدة، و أتيحت له، الفرصة بتوجيه كرة طويلة إلى الأمام برأسية من بيتكوفيتش إلى أورشيتش، الذي يتحكم بشكل جيد في نصف ملعبه ويسرع بعيدًا عن فوفانا قبل أن يسدد الكرة في مرمى كيبا المتقدم، ليتقدم دينامو زغرب بالهدف الأول في الدقيقة 13.


وفي الدقيقة 31 يتصدى كيبا حارس مرمى البلوز لفرصة من دينامو زغرب عن طريق أديمي، وتقدم أوباميانج محاولاً تعديل النتيجة لتشيلسي لكنه كان في موضع تسلل بالدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، الذي ينتهي بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الشوط الثاني


مع بداية الشوط الثاني، أجرى توماس توخيل تبديلاً لتشيلسي ودفع بحكيم زياش بدلاً من أزبيليكويتا، ويضغط لاعبو البلوز ويشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، وحاول حكيم زياش هز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 47 لكن تمكن ليفاكوفيتش من التصدي للمغربي.

وفي الدقيقة 49 يسجل أوباميانج هدف لتشيلسي بهدف أول من تمريرة بن تشيلويل، ولكن يتم إلغائه لوجود بن تشيلويل في موقف تسلل.


وشهدت الدقيقة 56 فرصة لأصحاب الأرض عن طريق ريستوفسكي للتسديد باتجاه المرمى، مما أجبر كيبا على التحرك إلى يساره ودفع الكرة إلى إطار المرمى.


وأجرى توخيل تبديلين آخرين للبلوز بخروج كوفاسيتش، وأوباميانج ومشاركة جورجينيو وبورخا في الدقيقة 59.


وفي الدقيقة 71 يجرى توخيل تبديلات اخري في محاولة لتعديل النتيجة ليشارك مارك كوكوريلا بدلاً من بن تشيلويل، وبوليسيتش بدلاً من ستيرلينج في الدقيقة 75.


في الدقيقة 78 أهدر حكيم زياش فرصة لتشيلسي ولم تكن تسديدته دقيقة بما يكفي لهز الشباك، وأهدر هافيرتز فرصة أخرى للضيوف في الدقيقة 82.

وتوالت محاولات فريق توخيل بفرصة جديدة عن طريق ماسون مونت لكن تصدى له ليفاكوفيتش.

فيما احتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدلاً من الضائع، لم تسفر عن مزيد من الأهداف، لتنتهي المباراة بهزيمة تشيلسي بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة، يتصدر دينامو زغرب المجموعة بثلاث نقاط، لحين نهاية مباريات الجولة الأولي.


يذكر أن هذه المجموعة تضم ميلان وريد بول سالزبورج وسيلتقيان في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.