جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

6 بنوك تتيح صرف الرواتب مقدمًا ( ماهى ؟ )

صرف المرتبات مقدما
صرف المرتبات مقدما

قدمت 6 بنوك عاملة في السوق المصرفية المصرية مزايا للعاملين في القطاع الخاص والعام، منها إتاحة صرف الرواتب مقدمًا.


وأعلنت 6 بنوك في السوق المصرية تقديم تسهيلات جديدة لعملاء من موظفي القطاع العام والخاص ، حيث أتاحت لهم صرف الرواتب مقدما، ما يتيح لهم سداد التزاماتهم ومواجهة بعض المصروفات الطارئة.


وقالت بنوك الأهلي ومصر وQNB والعربي الأفريقي الدولي والتجاري الدولي وكريدي أجريكول، أنها بدأت تقديم برنامج صرف الرواتب مقدمًا لعملائها مقابل حساب نسبة فائدة للخدمة.


ووضع كل بنك نسب لصرف الروتب مقدمًا من إجمالي الدخل المسجل للعميل من الشركة أو الجهة التى يعمل بها
وتلزم البنوك عملاء من الراغبين في الحصول على خدمة صرف الرواتب مقدمًا بتقديم إقرار موجه للبنك وموقع من الشركة بشأن إجمالي ما يتقاضاه شهريًا.


ويشترك الموظف في هذه الخدمة من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، ونموذج طلب الحصول على السحب على المكشوف بضمان الراتب وسداد المبلغ المسحوب فور تحويل الراتب على بطاقة المرتبات.


شروط الحصول على خدمة صرف الراتب مقدمًا:


تقديم بطاقة رقم قومي سارية
تقديم خطاب من الشركة بالدخل الشهري
تقديم إقرار مثبت به الدخل وموجه للبنك
تقديم نموذج طلب السحب على المكشوف بضمان الراتب
تقديم إيصال مرافق حديث


وبدأت البنوك في تقديم هذا البرنامج مع زيادة الضغوط الاقتصادية والمصروفات مع ظهور جائحة كورونا قبل ثلاث سنوات، وأعلنت عنها مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد .

واول هذه البنوك .. البنك الأهلي المصري
يقدم تسهيل يصل إلى 65% من الراتب الشهري بحد أقصى 20 ألف جنيه بشرط ألا يقل عمر العميل عن 21 عامًا و لا يتجاوز 65 عامًا.


بنك مصر
يقدم تسهيل بقيمة 65% من الراتب الشهري بحد أقصى 20 ألف جنيه، وبشرط أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عامًا و لا يتجاوز 65 عامًا.


البنك العربي الأفريقي الدولي
يقدم تسهيل للحصول على 90% من المرتب الشهري مقدماً، بحد أدنى ألف جنيه وحد أقصى 100 ألف جنيه، وبشرط أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عامًا و لا يزيد عن 60 عامًا .


البنك التجاري الدولي CIB
يقدم البنك التجاري الدولي خدمة صرف 90% من قيمة المرتب الشهري مقدمًا بحد أقصى 150 ألف جنيه، بشرط أن لا يتجاوز عمر العميل 60 عامًا.


البنك القطري الوطني الأهلي (QNB)
يقدم تسهيل ائتماني يصل إلى 50% من صافي الراتب مقدمًا، على أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه دون حد أقصى، بشرط ألا يقل سن المتقدم للحصول على الخدمة عن 21 سنة ولا يتجاوز 60 سنة عند انتهائه.


بنك كريدي أجريكول
تبلغ قيمة التسهيل 50% من متوسط الراتب الشهري المحول على البنك. بشرط ألا يقل سن المتقدم للحصول على الخدمة عن 21 سنة ولا يتجاوز 60 سنة عند انتهائه.