جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عد واقعة جنش ورفعت .. تعرف على أشهر ”الخناقات” بالملاعب المصرية

خناقة محمود جنش وأحمد رفعت
خناقة محمود جنش وأحمد رفعت

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر، وبول الأوغندي، في الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، أحداث مؤسفة من جانب ثنائي الفريق المصري محمود جنش وأحمد رفعت.


ونشبت مشادة قوية وصلت للاشتباك بالأيدي، بين جنش ورفعت، عقب نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، في أول مواجهة إفريقية في تاريخ فيوتشر.


واستقر عبدالظاهر السقا، المدير الرياضي لنادي فيوتشر، على تجميد الثنائي عن المشاركات الرسمية مع الفريق، لحين انتهاء التحقيق المقرر أن يجريها النادى مع اللاعبين واستماع لشهادة زملاء اللاعبين حول الواقعة، بجانب إيقاف جميع مستحقاتهما المالية.


مشادة جنش ورفعت ليست الأولى بين أبناء الفريق الواحد في مصر، فقد سبقها العديد من المشادات نستعرض أبرزها في التقرير التالي:-

ريكاردو وجمال حمزة
نشبت مشادة قوية بين ثنائي الزمالك جمال حمزة والبرازيلي ريكاردو في موسم 2008 - 2009، بين شوطي المباراة، وصلت إلى تبادل "الصفع على الوجه، وقام وقتها الجهاز الفني لنادي الزمالك، بإقصاء ريكاردو بين شوطي المباراة، تعليقا على الواقعة.

شادي محمد وهشام حنفي
في مباراة كأس مصر موسم 2000، بين الأهلي والإسماعيلي، نشبت مشاجرة بين هشام حفني وشادي محمد، بعد توبيخ الأخير للاعب وسط الأحمر، لعدم مراقبة لاعب الدراويش، في المباراة التي خسرها الفريق.

عمرو زكي وجمال حمزة
في مباراة الزمالك وطلائع الجيش، نشبت مشادة بين عمرو زكي وجمال حمزة، بعد خلاف على من يسدد ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق حيث قام الثنائي بمحاولة الحصول على الكرة لتسديدها وسط مراقبة زملائهم، وسدد الكرة "زكي" وتصدى لها غريب حافظ لاعب طلائع الجيش، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق العسكري بهدفين مقابل هدف.

مؤمن زكريا وإيفونا
دخل ثنائي النادي الأهلي، مؤمن زكريا، وماليك إيفونا، في مشادة على مقاعد البدلاء موسم 2015، بعد استبدالهما في مباراة الإنتاج الحربي، بسبب اعتراض المهاجم الإفريقي على طريقة لعب زكريا خلال المباراة.

إبراهيم سعيد ووليد صلاح
في موسم 2001 - 2002، نشبت مشاجرة بين ثنائي الأهلي إبراهيم سعيد ووليد صلاح الدين، في مباراة المقاولون العرب، وصلت إلى إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء في وجه اللاعبين، لتشهد تلك المباراة البطاقة الحمراء الأولى في تاريخ وليد صلاح الدين، قبل الاعتزال.

محمد صبحي وشادي محمد
دخل شادي محمد، في مشاجرة مع محمد صبحي، في مباراة الإسماعيلي والجونة، في الدوري المصري موسم 2010- 2011 قبل أن يتم إلغائه، وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي بين اللاعبين.