جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

ارتفاع تكلفة بناء العقارات بمصر 40% منذ 2016

عقارات
عقارات

كشف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن التحديات التي يواجهها القطاع العقاري منذ عام 2016 وحتى الآن.


وأكد خلال كلمته بفعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر، أن القطاع عدد من التحديات بدأت بتعويم الجنيه ثم رفع الدعم عن العقود ثم جائحة كورونا في 2020، وبعدها تأثر سلاسل الإمداد والتمويل والتكلفة، وأخيرًا تعويم الجنيه مرة أخرى، وهو ما رفع تكلفة العقار بنسبة 40%.


كما أشار إلى أن كل هذه الأمور أدت إلى تآكل هوامش أرباح الشركات العقارية خلال الـ4 سنوات الماضية، بالإضافة إلى تأخير التسليم في بعض الشركات.


ولفت إلى أن هناك منافسة قوية بين القطاع الخاص بالتزامن مع ظهور العديد من الشركات العقارية، حيث أصبح هناك قدرة أكثر على جذب الاستثمارات، والتي تخطت 500 مليون دولار العام الماضي.


وأفاد بأن هناك موجة جديدة قادمة من الإصلاح الاقتصادي ستؤثر بشكل مباشر على العقار وتصديره، مطالبًا الدولة بتوفير مناخ الاستثمار الملائم لجذب الاستثمارات.