جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب أزمة الطاقة.. فرنسا توقف إضاءة المباني الأثرية

تعبيريه
تعبيريه

أعلنت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، الثلاثاء، توقف إضاءة مبنى البلدية وبرج سان جاك والمتاحف البلدية وقاعات البلديات في دوائر العاصمة ستتوقف اعتباراً من 23 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 22,00 (20,00 بتوقيت غرينتش) بسبب أزمة الطاقة.

وستطلب رئيسة البلدية التي ترفض وقف إنارة الشوارع لأسباب "أمنية"، من الدولة "أن تفعل الشيء نفسه" للآثار الوطنية، و أصحاب المباني الأثرية الخاصة اتخاذ إجراءات "في هذا الاتجاه نفسه".

وذكرت صحيفة جورنال دو ديمانش في وقت سابق، أن عمدة العاصمة الفرنسية باريس أعربت عن رغبتها في تقليص وقت إضاءة برج إيفل لتوفير الكهرباء.

وتعيش أوروبا أزمة طاقة حادة تفاقمت بعد أن أوقفت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 الحيوي إلى أجل غير مسمى.

وتعمل الدول الأوروبية في الوقت الحالي على إيجاد حلول للسيطرة على الارتفاعات الكبيرة في أسعار الطاقة، الناتجة عن نقص إمدادات الغاز، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن جهتها، تعمل الدول الأوروبية، علي وضع مقترحات حد أقصى لأسعار الغاز، وبحث إمكانية الشراء الجماعي، للحصول على أسعار أقل، لكن هذه المقترحات لم تلق بعد إجماع من دول الاتحاد الأوروبي.