جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلاب جامعة دمنهور فى زيارة لقاعدة رأس التين بالإسكندرية

طلاب جامعة دمنهور
طلاب جامعة دمنهور

نظمت جامعة دمنهور تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد زيارة لوفد من طلاب الجامعة إلى القاعدة البحرية برأس التين بالإسكندرية ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب - إدارة المعسكرات بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة .

وأكد الدكتور عبد الحميد حرص إدارة الجامعة على تنظيم هذه الزيارات الميدانية لطلابها لدورها الهام والحيوي في تعزيز وتطوير الوعي الوطني وتقوية أواصر الإرتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة والقوات البحرية ، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بجهود القيادة السياسية الرشيدة والدولة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والقومية العملاقة.

و كان فى الإستقبال قائد القاعدة و رحب بالطلاب وتم شرح مراحل تطوير السلاح البحرى فى العصر الحديث منذ تولي محمد على باشا حتى الآن و مراحل تطويره ومدى الإهتمام اليوم بالقوات البحرية و عدد المناورات والمهام التى قامت بها القوات البحرية من تأمين و عمليات عسكرية .

ثم تم زيارة ميدانية لأحدث فرقاطة التي انضمت حديثاً لسلاح القوات البحرية وهى "فرقاطة الفاتح" التى تم تصنيعها بالتعاون مع فرنسا.


وشرح كيفية التسليح عليها و مهمتها و مدى كفاءة ضباط البحرية المصرية فقد تم إستيعاب كيفية تشغيلها والتحكم الكامل فيها في خلال شهر واحد فقط من التدريب غرار الدول الأخرى التى كانت تستغرق ٦ أشهر للتدريب عليها.


كما عرض قائد المركبة فيلم وثائقى عن مراحل التصنيع وعدد المناورات التى شاركت بها.

ثم تم الإنتقال إلى لانش أبو بكر الصديق و كان فى الإستقبال قائد اللانش و تم شرح مهام اللانش من عمليات تأمين و إنزال و غيرها و القيام بجولة داخل اللانش لرؤية أحداث التسليح و التحكم الإلكتروني الجديد داخلة.

و أختتمت الزيارة بزيارة منطقة رفع السفن و التكنولوجيا الحديثة التى تستخدمها القوات البحرية فى صيانة السفن سواء التجارية أو العسكرية خارج المياه .

ومن جانبهم أعرب طلاب الجامعة عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه والقدرات و الإمكانيات الكبيرة والهائلة الغير مسبوقة التي تمتلكها الدولة المصرية، مؤكدين علي إستفادتهم من هذه الزيارة.