جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على عدد المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم

التربية والتعليم
التربية والتعليم

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن إجراء الجهاز المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


واطمأن رئيس الوزراء على سير مراحل المسابقة بحوكمة تضمن تحقيق أكبر قدر من النزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، وبشكل يحقق اختيار الأكفأ من بين المتقدمين، خاصة أن المعلم هو الركن الأهم لضمان جودة العملية التعليمية، مشددا على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة على تلبية احتياجات قطاع التعليم قبل الجامعي من المعلمين.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن حوكمة جميع إجراءات المسابقة، تضمن اختيار المعلم الأكفأ الذي يتمتع بالمهارات التربوية والعلمية، ويملك أكبر قدر من معرفة الاتجاهات الحديثة في التدريس بالمرحلة التعليمية التي من المقرر أن يعمل بها.


وقال الدكتور صالح الشيخ خلال التقرير إن الجهاز فتح باب التقديم في المسابقة على موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 4 إلى 24 يوليو الجاري، وتم غلقه أمس، وبلغ عدد المتقدمين 135 ألفا و60 متقدما، مشيرا إلى أن البوابة حققت 109.773.887 مليون زيارة منذ إطلاق النسخة المطورة من البوابة في أول يوليو 2021 وحتى موعد غلق باب التقديم في المسابقة.