جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعدما لفتة الأنظار في جنازة الملكة إليزابيث..من هي الأميرة «آن» ؟

الأميرة آن خلال جنازة الملكة إليزابيث
الأميرة آن خلال جنازة الملكة إليزابيث

ظهرت الأميرة آن نجلة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، خلال مراسم الجنازة الرسمية لوالدتها الراحلة و هي ترتدي الزي العسكري.

وقد بدأت مراسم جنازة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وسط حضور كامل أفراد العائلة المالكة البريطانية، وذلك بجانب المئات من قادة وملوك من أنحاء العالم، وهذا بالإضافة إلى الملايين من الشعب البريطاني في محيط كنيسة وستمنستر.

وخلال مراسم الجنازة ظهرت الأميرة آن الابنة الوحيدة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، و هي ترتدي الزي العسكري و تسير خلف نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

والجدير بالذكر أن الأميرة الملكية آن ابنة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة، واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية عملاً.

من هي الأميرة آن

والأميرة آن تبلغ من العمر 72 عام، حيث ولدت في 15 أغسطس عام 1950 في لندن، عندما كانت والدتها لا تزال ولية العهد، وهي ثاني أبناء إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة.

ويذكر أن بالرغم من أن الأميرة آن، من بين أكثر أفراد العائلة المالكة نشاطاً و عملاً، إلا أنها الأقل ظهورًا تحت الأضواء.

ومن بين أبرز المحطات في حياة الأميرة آن، هي أنها أول عضو في العائلة المالكة البريطانية يفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية، وذلك في عام 1971.

ويشار إلى أن في عام 1973، تزوجت آن من الكابتن مارك فيليبس، لكنهما انفصلا في عام 1989 وحصل الطلاق بينهما في عام 1992 ، وخلال هذا الزواج أنجبت ولدين هم زارا وبيتر.

وتجدر الإشارة إلى أن الأميرة آن، تعد هي السيدة الملكية السابعة التي تحمل لقب الأميرة الملكية، وذلك منذ تأسيسه من قبل الملك تشارلز الأول لابنته الأميرة ماري في عام 1642.

وقد تصدرت الأميرة آن العام الماضي قائمة العائلة المالكة البريطانية، في عدد المشاركات الرسمية في المناسبات العامة، حيث شاركت الأميرة الملكية في 368 ارتباطا.

قامت الأميرة آن بأعداد لا حصر من المهمات والارتباطات الرسمية وهو ما جعلها تشتهر بلقب أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية اجتهادا في العمل.

أما عن أبرز الأزمات التى تعرضت لها الأميرة آن، فهي أنها في عام 2002، أصبحت أول فرد بارز في العائلة المالكة البريطانية يُتهم بجريمة جنائية.

وذلك على إثر مهاجمة كلبها لطفلين و عضهم خلال وجودها في متنزّه وندسور، وقد أدينت الأميرة بجناية تحت بند "قانون الكلاب الخطرة"، وألزمت بدفع غرامة مالية قدرها 785 دولارًا.