جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:35 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايدن : الولايات المتحدة خالية من كورونا

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة أذيعت،الأحد إن وباء فيروس كورونا قد انتهى، على الرغم من اعترافه بأنه ما يزال هناك آثار للفيروس، حيث تواصل الولايات المتحدة مكافحة عدوى فيروس كورونا التي تقتل مئات الأمريكيين يوميًا.


وقال الرئيس لشبكة سي بي إس 60 دقيقة: "ما زلنا نواجه مشكلة مع فيروس كورونا، وما زلنا نقوم بعمل كبير على ذلك. لكن الوباء انتهى، وإذا لاحظت، لا أحد يرتدي أقنعة، يبدو أن الجميع في حالة جيدة جدًا"
وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أن نهاية الوباء "وشيكة"، بعد أن كشفت أن الوفيات الأسبوعية كانت عند أدنى مستوى لها منذ مارس 2020.


ومع ذلك، حذرت من أن فيروس كورونا لا يزال يمثل "حالة طوارئ عالمية حادة" وسلطت الضوء على أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، توفي أكثر من مليون شخص بسبب الفيروس.


في الولايات المتحدة، تراجعت حصيلة الوباء بشكل كبير منذ وقت مبكر من ولاية بايدن عندما كان أكثر من 3000 أمريكي يموتون يوميًا، حيث أصبحت الرعاية المحسنة والأدوية واللقاحات متاحة على نطاق أوسع، لكن ما يقرب من 400 شخص يموتون يوميًا بسبب كوفيد في الولايات المتحدة، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


وأمضى بايدن أكثر من أسبوعين في العزلة في البيت الأبيض بعد نوبتين من كوفيد، ابتداء من يوليو. أصيبت زوجته جيل بالفيروس في أغسطس.


وقال إن الحالات الخفيفة كانت شهادة على التحسن في الرعاية خلال فترة رئاسته.


وطلب بايدن من الكونجرس تمويلًا إضافيًا بقيمة 22.4 مليار دولار للتحضير لزيادة محتملة في الحالات في الخريف.