جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
متاحة قبل السفر بـ24 ساعة.. موعد حجز قطارات عيد الفطر الخارجية الفلسطينية تحذر من عدم تنفيذ إسرائيل لقرار مجلس الأمن بشأن غزة شوبير يكشف مفاجأة مدوية عن إمام عاشور ومباراة نهائي كأس عاصمة مصر هل صلاة التراويح تغنى عن التهجد في العشر الأواخر؟ تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 مجاعة وشيكة في غزة ومنع قوافل الأونروا من دخول شمال القطاع التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني

نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة بالعيد القومى وتكرم عدد من المتفوقين

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

تواصل البحيرة احتفالاتها فى اول ايام العيد القومى حيث شهدت نهال بلبع نائب محافظ البحيرة مساء اليوم الإحتفالية التي نظمتها المحافظة بقصر ثقافة دمنهور ضمن إحتفالات البحيرة بالعيد القومي والذى يتزامن هذا العام مع مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد الذي يعد مفتاح اللغة الهيروغليفية والحضارة الفرعونية.

وخلال كلمتها، وجهت نائب محافظ البحيرة التهنئة لشعب البحيرة بمناسبة العيد القومى للمحافظة الذي يوافق ذكرى تصدي أهالي مدينة رشيد الباسلة لحملة فريزر الإنجليزية عام 1807م في مشهد خلده التاريخ عن الوطنية، مضيفة أننا بفضل بسالتهم نقف فخرا لوطننا تقديراً وإجلالا نُكمل مسيرة الكفاح بمعناه المعاصر خلف قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأوضحت أن إحتفالنا بالعيد القومي للمحافظة يأتي وهو يحمل بين يديه بشرى إفتتاح 97 مشروعاً عملاقاً جديداً وذلك بتكلفة تتجاوز 1.5 مليار جنية لخدمة لمواطنى المحافظة الكرام، ليتجلى البناء والعمران رايات خفاقة في ربوع الوطن حيث تدخل مصر بوابة الغد القريب وهى في ثوب جمهورية جديدة تتألق فيها مدن ذكية تتقن لغة العصر وتتحلى بالرقمنة منهجاً وأسلوب حياة.

وأشارت الدكتورة نهال بلبع، أن الإحتفال بالعيد القومي هذا العام يحمل طابع ثقافى، إيماناً بأن بناء العقول والوعى هو السبيل لبناء الإنسان المصرى العصرى وتكوين وجدانه وتعزيز قدرته على مواجهة الشائعات المغرضة وتحصينه ضد أى محاولات للإستقطاب الزائف ومؤامرات طمس الهوية، هذا بالإضافة إلي إفتتاح معرض دمنهور الخامس للكتاب على أرض البحيرة في الفترة من 19 وحتى 28 سبتمبر، وكذا إصدار طابع بريد تذكارى لأول مرة يضم أهم المعالم السياحية والدينية بالمحافظة، فضلاً عن إطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء فى الفترة من 22 وحتى 24 سبتمبر بالتعاون مع وزارتى الثقافة والسياحة والآثار.

كما أشارت نائب محافظ البحيرة إلي مشروعات الدولة القومية المختلفة، لا سيما عن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لتطوير قري الريف المصري (حياة كريمة) حيث تم تطوير وتنمية 6 مراكز بإجمالي 42 قرية رئيسية وعدد 207 وحدة قروية وأكثر من 3900 تابع، وتشمل المبادرة تنفيذ أكثر من 8000 مشروع فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه لخدمة 3.5 مليون مواطن تقريبًا، وقامت باستعراض عدد من المشروعات القومية المنفذة علي أرض محافظة البحيرة منها علي سبيل المثال:- مشروع تطوير وتنمية محور المحمودية بطول 57 كم.

مشروع الدلتا الجديدة - تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بتكلفة 76 مليون جنيه.

مشروع القطار السريع الذى سيربط العاصمة الإدارية بالمدن الجديدة ويبلغ طوله 660 كم يمر بالمحافظة بطول 52 كم.

مشروعات صندوق البنية الحضرية لتحسين الظروف المعيشية لسكان إدكو.

الإستعداد لمنظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة وإنشاء مستشفيات جديدة بالقطاع الصحى.

إنشاء كلية الهندسة بجامعة دمنهور.

ومن المشروعات الصديقة للبيئة تم إقامة 2 غابة شجرية بوادى النطرون على مساحتى 320 فدان و 80 فدان.

وخلال الإحتفالية تم عرض فيلم تسجيلى عن إنجازات المحافظة خلال الفترة الماضية وما تشهده من إنجازات فى مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة هدية السيد الرئيس لشعب البحيرة.

وقامت نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومديري مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية بتكريم عدد من المتفوقين علمياً ورياضياً وهم :أولا: التعليم الثانوي العام:-خالد محمد عوض عبدالرؤف رابع جمهورية - أول محافظة(علمی علوم) بمجموع 97.32% بمدرسة بدر الثانوية بنين.

محمود نعمان عبدالمجيد الفيل - رابع جمهورية - أول محافظة - علمي رياضة بمجموع 98.54% بمدرسة ناصر الثانوية بنين.

شهد ماجد محمد حسن - أول محافظة الشعبة الادبية بمجموع 90.98%بمدرسة بدر الثانوية بنات.

ثانيا: التعليم الفنى:- تغريد عبدالعزيز محمد عبدالغنی - أول جمهورية بنسبة 99.14 مدرسة الرحمانية التجارية المشتركة.

محمود محمد محمد النشرتي أول جمهورية مدرسة كوم حمادة الزراعية بنسبة 96.55%.

ثالثا: الشهادة الإعدادية:- أيه رمضان محمود عباس أول محافظة بمدرسة خنيزة لتعليم الاساسى بنسبة 99.5%.

حبيبة محمد فخر الدين عبدالله - أول محافظة مدرسة الكوم الأخضرع بنات بنسبة 99.5%.

رزان محمود نشات محمد سالم - أول محافظة مدرسة الارشاد الرسمية لغات بنسبة 99.5%.

عمرو جمال عبدالحی عمران - أول محافظة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بنسبة 99.5%.

علا رفعت لطفی عبدالنبی - أول محافظة مدرسة الشهيد احمد الغنام بالبكوات بنسبة 99.5%.

علا على جابر محمد عبده - أول محافظة مدرسة المحمودية الإعدادية بنات بنسبة 99.5%.

اروی احمد منتصر ابوریه - أول محافظة مدرسة واقد الإعدادية بنات بنسبة 99.5%.

الاء على محمد على شرارة مدرسة عمر محمد نعيم الاعدادية بنسبة 99.5%.

نوران احمد فراج محمد أول محافظة مدرسة أحمد سموكة الإعدادية بنسبة 99.5%.

أحمد محمود محمد حافظ - أول محافظة مدرسة عباس سيد الإعدادية 99.5%.

رابعا: الشهادة الإعدادية والثانوية الأزهرية:- مريم عبد الكريم مبروك إبراهيم - الأول على مستوى المحافظة - معهد فتيات العلامية الكبرى الاعدادي بالدلنجات.

من أصحاب الهمم الطالب بلال رجب محمد محمد خلف غنيم - الأول على مستوى المحافظة بمدرسة على حبيب بنين ابوحمص.

الاء محمد شحاته على الشامي - الأول على مستوى المحافظة والرابع على مستوى الجمهورية (علمى ) مدرسة فتيات أبو حمده الثانوية بكفر الدوار.

حنان خالد إبراهيم محمد عوض - الأول على مستوى المحافظة (ادبى ) مدرسة فتيات عمر شاهین الثانوية بمركز بدر.

عمر محمد عبد الحميد طه عويس- الأول على مستوى المحافظة معهد بنين كفر الدوار.

كما تم تكريم الأبطال الرياضيين الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوي العالم وأفريقيا وهم:- اللاعب زكريا وليد زكريا ابراهيم شرف حاصل على الميدالية الذهبية على مستوى العالم فى بطولة العالم للناشئين في لعبة المواى تاى بماليزيا اغسطس 2022.

اللاعبه جومانا وليد زكريا إبراهيم شرف حاصله على الميدالية الفضية على مستوى العالم في بطولة العالم للناشئين في لعبة المواي تاي بماليزيا أغسطس 2022.

اللاعبه رانيا عادل عبدالسلام الرمالي حاصلة على الميدالية البرونزية على مستوى العالم في بطولة العالم في لعبة المواي تاي بماليزيا أغسطس 2022.

اللاعية آيه على محمد السعداوي حاصلة على الميدالية البرونزية في بطولة شمال أفريقيا للكاراتيه بتونس سبتمبر 2022 وهي مشاركة كلاعبة منتخب مصر للكاراتيه سن 15 سنة.

اللاعبة منار سعيد محمد المصري حاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة افريقيا للمصارعة الحرة النسائية بالمغرب يوليو 2022 وهي مشاركة كلاعبة مشروع الموهبة والبطل الأولمبي سن 15 سنه.

هذا وقد تضمنت الإحتفالية إلقاء قصيدة شعرية عن محافظة البحيرة تلقي الضوء علي أهم وأبرز معالم المحافظة وتحكي بطولة أبناء محافظة البحيرة فى مواجهة الإحتلال الإنجليزي، وكذا عروضاً فنية وغنائية لفرقة البحيرة القومية للموسيقي العربية، بقيادة المايسترو إيهاب مبروك، حيث أدى عدد من الفنانين أغاني وطنية وتراثية مثل أغنية "عظيمة يا مصر" و"سلمولي علي مصر" وأغنية "بلدى" و"مصر اليوم فى عيد" و"اهو ده اللي صار".

شهد الإحتفالية: المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح/ أمجد البنا المستشار العسكري، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري المديريات الخدمية وممثلي الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأسر الشهداء والمكرمين.