جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 07:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإمارات ثالث العالم في سرعة الإنترنت

سرعه الإنترنت
سرعه الإنترنت

كشف تصنيف رسمي عن أن دولة عربية، تحتل مركز متقدم في سرعة الإنترنت على مستوى العالم.

حيث جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمرتبة الثالثة عالميا في سرعة الإنترنت، وذلك وفقا لمؤشر جودة الحياة الرقمية (DQL).

وبذلك فإن الإمارات تعد أفضل بـ54% من المتوسط العالمي، لسرعة الإنترنت.

أما وفقاً لمؤشر جودة الحياة الرقمية لعام 2022، الصادر عن شركة «سيرف شارك Surfshark»، تراعي جودة الإنترنت في الإمارات السرعة والاستقرار والنمو.

والجدير بالذكر أنه منذ تصنيف العام الماضي، تحسنت سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في دولة الإمارات بنسبة 29.8% أي ما يعادل 56.8 ميجابت في الثانية.

كما نمت سرعة شبكة النطاق العريض الثابتة بنسبة 28.1% أي ما يعادل 42.5 ميجابت في الثانية، لتصل إلى معدل 247.7 ميجابت في الثانية.

ووفقا لمؤشر الحياة الرقمية لعام 2022، يمكن للمقيمين في دولة الإمارات شراء 1 جيجابايت من الإنترنت عبر الهاتف المحمول “بسعر رخيص” يصل إلى 4 دقائق و6 ثوانٍ من العمل شهريًا.

فيما يكلف النطاق العريض الثابت الإماراتيين حوالي 5 ساعات و45 دقيقة من وقت عملهم كل شهر.

وتجدر الإشارة إلى أن يصنف المؤشر دولة الإمارات في المرتبة 44 عالميا عندما يتعلق الأمر بالرفاهية الرقمية.

أما من بين 117 دولة، تأتي خدمات الحكومة الإلكترونية في دولة الإمارات في المرتبة 17، بينما تأتي البنية التحتية الإلكترونية في المرتبة 20.

ويذكر أن يقوم المؤشر بتقييم البلدان بناء على 5 ركائز أساسية للرفاهية الرقمية، وهي جودة الإنترنت، والحكومة الإلكترونية، والبنية التحتية الإلكترونية، والقدرة على تحمل تكاليف الإنترنت، والأمن الإلكتروني.