الخميس 1 ديسمبر 2022 09:24 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لهذا السبب..ولي العهد السعودي يتوسط لدي روسيا

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

في استجابة سريعة من موسكو لوساطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قامت السلطات الروسية بالإفراج عن 10 أسرى من المغرب وأمريكا وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

ومن جانبها فقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أنه "انطلاقاً من اهتمامات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واستمراراً لجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة له مع الدول ذات العلاقة، فقد نجحت وساطته بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وكرواتيا".

كما أفادت الخارجية السعودية أن " يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا"، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتابعت واس خلال بيانها التي نقلته عن الخارجية السعودية، أن الجهات المعنية في السعودية قامت باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، كما تم العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وعلى أثر ذلك فقد عبرت الخارجية السعودية عن شكر وتقدير حكومة المملكة، لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

وتجدر الإشارة إلى أن ولي العهد السعودي، سبق و أكد أمس خلال استقباله في جدة، رستم أومرييف المستشار والمبعوث الخاص للرئيس الأوكراني، على حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.