جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إسماعيل عتمان: المشير طنطاوي كان يحذرنا دائما من استفزاز الشعب

قال اللواء إسماعيل عتمان، مدير الشؤون المعنوية الأسبق: إن المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة، كان مثالا للوطنية والرجولة والشهامة ويحب البلد ويخلص لها ويعشق القوات المسلحة إلى حد التفاني، وله العديد من المواقف العظيمة.

وأضاف إسماعيل عتمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن العمر لن يكفي للحديث عن المشير طنطاوي الذي كانت له رؤية ثاقبة في كل الأمور ووضع استراتيجية لتطوير القوات المسلحة، وعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي للجيش.

وأشار مدير الشؤون المعنوية الأسبق، إلى أن المشير طنطاوي توقع وصول الإخوان للحكم في 2011، موضحا أن «طنطاوي» سأل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد 2011: «لو الإخوان وصلوا للحكم هتعملوا إيه؟».

وبيّن إسماعيل عتمان، أن المشير طنطاوي رجلا مثقفا وفنانا ويفهم في الشعر والموسيقى والغناء وكان ضليعا في اللغة العربية، ويراجع بيانات القوات المسلحة وينقحها ويضبطها حتى تظهر في أحسن صورة، ودائما ما كان يكرر جملة: «أوعوا تستفزوا الشعب وأعطوا له هدف حقيقي».

وأردف مدير الشؤون المعنوية الأسبق، أن المصريين شعروا بالراحة تجاه بيانات يناير، وكان ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم المشير طنطاوي، لافتا إلى أن أكثر ما يميز المشير الراحل هو جبر الخواطر.

واختتم إسماعيل عتمان، بالإشارة إلى المشير محمد حسين طنطاوي كان رفيقا بالجنود ودائما ما يسمع مشكلاتهم ويوجه بحلها ويصرف لهم المكافآت، لافتا إلى أن «المشير» كان يتبرع من ماله الخاص إلى الجمعيات الخيرية: «ربنا يغفر له ويرحمه وإن شاء نلتقي به في الجنة».