جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 10:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضمن جولته الخليجية..اجتماع لـ ”شولتس” وولي العهد السعودي بجدة

ولي العهد السعودي و المستشار الألماني
ولي العهد السعودي و المستشار الألماني

قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم، بإستقبال المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي وصل اليوم في زيارة عمل إلى المملكة بقصر السلام بجدة.

والجدير بالذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس، يجري جولة خليجية، من المقرر أن تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة و قطر.

وقد استهل شولتس جولته الخليجية بزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك في محاولة لعقد شراكات في مجال الطاقة، من أجل مواجهة أزمة الغاز الأوروبية، وذلك بحسب ما أفادته وكالة "فرانس برس".

ويذكر أن استقبل أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمطار جدة، المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي توجه إلى قصر السلام، حيث اجتمع بولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن المقرر أيضاً أن يلتقي شولتس، في وقت لاحق بمجموعة من النساء السعوديات خلال هذا الزيارة التي تعد الأولى من نوعها.

ويشار إلى أن خلال هذه الزيارة، يرافق المستشار الألماني

وفد كبير يضم عدد من ممثلين لقطاعات اقتصادية عدة بينها الطاقة.

وبحسب مصدر مقرب من شولتس، فإن هذه الزيارة تأتي في إطار المرحلة المتغيرة التي تسببت بها الأزمة الأوكرانية، وذلك ضمن محاولات المستشار الألماني لايجاد موردين جدد للتعويض عن شحنات الغاز الروسي التي ستنفد قريبا.

ووفقاً لما ذكرته "فرانس برس"، فقد أفادت المصادر الحكومية بأن برلين ترغب في توسيع التعاون في تقنيات جديدة مثل الهيدروجين الأخضر المنتج باستخدام الطاقة المتجددة، والذي يمكن أن تستورده ألمانيا بكميات كبيرة من دول الخليج"، في حين سعى المستشار الألماني إلى تعزيز التعاون السياسي مع القوى الإقليمية لمنع تقاربها من روسيا والصين.

فيما ذكرت "فرانس برس" نقلاً عن أحد مستشاري شولتس قوله "ولي العهد، الحاكم الفعلي للبلاد، سيقود المملكة في "السنوات العشر او العشرين او الثلاثين المقبلة..علينا التحدث مباشرة مع السعودية اليوم إذا أردنا حل مسألة الحرب في اليمن مثلًا أو التطرق إلى المسألة الايرانية..لا يمكننا ان نتجاهل ضرورة العمل معا".

ويذكر أن من المقرر أن يستقبل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شولتس غداً، على أن يسافر في وقت لاحق إلى قطر.

والجدير بالذكر أن ألمانيا تعد أكثر الدول الأوروبية معاناه، نتيجة إنقطاع مصادر الطاقة الروسية، حيث كانت تعتمد عليها بنسبة تفوق الـ 50٪.