الخميس 1 ديسمبر 2022 09:43 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زوجة البشير أمام المحكمة بتهمة الثراء الفاحش (تفاصيل)

الرئيس السوداني المعزول و زوجته وداد بابكر
الرئيس السوداني المعزول و زوجته وداد بابكر

مثلت زوجة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير وداد بابكر، أمام قاضي محكمة الفساد في العاصمة الخرطوم للإتهام بالثراء غير المشروع، وذلك لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بـ امتلاكها أراضي وعقارات.

ومن جانبه فقد استجوب قاضي محكمة الفساد في الخرطوم، اليوم زوجة البشير، التي أكدت أن معظم ما تملكه عبارة عن هدايا من زوجها الحالي، وبجانب أخرى اشتراها بأموال من طليقها السابق.

وفيما يتعلق بسؤالها حول حيازتها عدد من الوحدات السكنية، قالت وداد بابكر إنها حصلت على 6 منها عن طريق الهبة من البشير بعد بيع الأخير وحدة سكنية في حي كافوري الراقي، مضيفة أنه اشترى بثمنها 12 وحدة في حي آخر، ووهب 6 منها لزوجته الأولى، و6 أخرى سجلها باسمها.

كما أوضحت زوجة الرئيس السوداني المعزول، أنها اشترت وحدتين أخريين من مستحقات زوجها السابق، إبراهيم شمس الدين، عقب وفاته.

أما عن ما يخص المجوهرات التي تملكها، قالت وداد بابكر إنها حصلت عليها كهدايا من زوجيها السابق والحالي، فضلا عن هدايا من أزواج بناتها، مشيرة إلى أن لديها ما يثبت أن كل ما حصلت عليه من أراضي ومجوهرات، قد جاءت بطرق مشروعة.

والجدير بالذكر أن وداد بابكر زوجة البشير، تواجه تهما تتعلق بتجاوزات وتملك أراضي سكنية وعقارات، مخالفة للمادة 7 من قانون مكافحة الثراء الحرام، وقد ظلت قيد الإقامة الجبرية منذ الإفراج عنها في وقت سابق لوضعها الصحي.