جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. احتدام حدة المعارك في أوكرانيا مع استمرار استفتاءات الانفصال

اتهمت أوكرانيا القواتِ الروسية بشن عشرات الهجمات الصاروخية والغاراتِ الجوية على أهدافٍ عسكريةٍ ومدنيةٍ.

وأشار تقرير بحسب "قناة الغد" إلى استهداف القواتُ الروسية خمسةً وثلاثين تجمعا سكنيا بالقذائفِ الصاروخية والطائراتِ المقاتلة، كما استخدمت روسيا طائراتٍ مسيرة للهجوم على وسط مدينة أوديسا في جنوب البلاد.

وفي المقابل اتهمت روسيا القواتِ الأوكرانيةَ بقصف فندق في مدينة خيرسون ما أسفر عن مقتل شخصين، خلال اليوم الثالث للاستفتاء واحتدام المعارك بين الطرفين.

وأعلنت روسيا أن عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على انضمام مناطق شرقي أوكرانيا إليها، تجري بصورة طبيعية. تدعم قرارات الاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال، مشيرا إلى أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022، وأن الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

وأكد بوتين أن النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع وأشار إلى أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014.

وتابع: النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014.