جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 06:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إسبانيا تفوز على البرتغال وتتأهل لنصف نهائي الأمم

البرتغال وإسبانيا
البرتغال وإسبانيا

بهدف قاتل حسم منتخب ​اسبانيا​ تأهله الى الدور نصف نهائي دوري الأممالأوروبية،بعدما تمكن من تحقيق فوزًا ثمينًا امام ​البرتغال​ بنتيجة 1-0 ليخطف بطاقة التأهل الي الدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية، ويتراجع منتخب البرتغال الى المركز الثاني في المجموعة خلف الماتادور الاسباني.

الشوط الأول

جاء الشوط الاول قوياً من المنتخبين حيث نجح منتخب الماتادور من فرض سيطرته على الكرة بشكل كبير في ظل تكتل دفاعي محكم من جانب لاعبي البرتغال .

ورغم استحواذ لاعبو منتخب إسبانيا إلا أن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي منتخب البرتغال، وتصدى الحارس الاسباني اوناي سيمون لمحاولة خطيرة من روبين نيفيز ليحرمه من هدف محقق.

وواصل الحارس الاسباني سيمون تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة أخرى من ديوغو جوتا قبل أن يهدر نجم البرتغال برونو فيرنانديز تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم ولم يكن للاعبي الماتادور خطورة حقيقية على مرمى البرتغال إلا ببعض المناسبات واحداها تسديدة فيران توريس والتي ارتطمت بالقائم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني اجرى المدرب لويس انريكي تبديلات جذرية في صفوفه في محاولة لفرض ايقاعه الهجومي بشكل أكبر وحافظ لاعبي الماتادور على سيطرتهم الكبيرة على الكرة ولكن بدون أي فعالية هجومية تذكر.

وتصدى الحارس اوناي سيمون لمحاولة خطيرة من كريستيانو رونالدو ليحرمه من هدف محقق، وبعدها هدأت المباراة بشكل كبير حيث واصل الأسبان ضغطهم على مناطق الخصم ولكن بدون أي خطورة حقيقية.

وسدد لاعب البرتغال روبين دياز كرة قوية تصدى لها دفاع اسبانيا في اللحظة الاخيرة وواصل مدربا المنتخبين اجراء التبديلات الهجومية في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي بشكل افضل.

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة تصدى الحارس ديوغو كوستا لمحاولة خطيرة من الفارو موراتا ليحرمه من هدف محقق وواصل لاعبو اسبانيا ضغطهم الكبير على مرمى منتخب البرتغال.

وفي الدقيقة 88 تمكن موراتا من اهداء منتخب بلاده هدف قاتل وثمين بعد تمريرة حاسمة من نيكو ويليامز لتنتهي المباراة بفوز اسبانيا بنتيجة 1-0.