جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية

بعد عمل تخريبي في السكك الحديدية.. الشرطة الألمانية تشير لـ”دوافع سياسية”

السكك الحديدية في ألمانيا
السكك الحديدية في ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية إنها لم تستبعد الدوافع السياسية وراء ما يُشتبه في أنه تخريب لخطوط الاتصالات بشبكة السكك الحديدية التي شهدتها أمس، لكن ليس هناك ما يشير إلى تورط دولة أجنبية أو إرهاب.

حيث صرح المتحدث بإسم مكتب الشرطة الجنائية في برلين اليوم، إن الشرطة لا تزال تحقق في تخريب خطوط الاتصالات اللاسلكية في برلين وهيرن في ولاية شمال الراين – وستفاليا، مما تسبب في تعطل حركة السكك الحديدية بالكامل في شمال ألمانيا لنحو ثلاث ساعات أمس.

والجدير بالذكر أن الشرطة الاتحادية الألمانية، سلمت القضية إلى مكتبي الشرطة الجنائية في برلين وشمال الراين وستفاليا.

ويذكر أن سبق و أفادت وكالة الأنباء الألمانية أمس، نقلا عن شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، إن عملا تخريبيا كان وراء تعطل في شبكة القطارات في شمال ألمانيا في وقت سابق أمس.

هذا و من جانبه فقد أوضح المتحدث باسم الشركة، بقوله أن "بسبب تخريب الكابلات المتصلة بخط السكك الحديدية أوقفت دويتشه بان النقل عبر خط السكك الحديدية في الشمال هذا الصباح لقرابة ثلاث ساعات".

فيما ذكرت الشركة على حسابها بموقع تويتر إن النقل عبر السكك الحديدية في شمال البلاد ظل مضطربا مساء أمس، وذلك بعد توقفه لعدة ساعات بسبب مشكلة في اتصالات الراديو.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها هجمات، غالبا ما تكون مرتبطة بمتطرفين يساريين، على نظام الاتصالات التابع لشركة تشغيل السكك الحديدية الحكومية (دويتشه بان).