جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لتفادي الفضيحة.. استعدادات برشلونة أمام إنتر ميلان

برشلونة -وإنتر ميلان
برشلونة -وإنتر ميلان

اتخذت إدارة نادي برشلونة إجراءات صارمة لتفادي تكرار فضيحة مباراة آينتراخت فرانكفورت أمام إنتر ميلان.

ويستعد برشلونة لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي، مساء الأربعاء المقبل، على ملعب "كامب نو"، في رابع جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة المرتقبة أعادت إلى الأذهان ذكرى إقصاء آينتراخت فرانكفورت لبرشلونة من ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي بالفوز عليه (4-3) في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

وفي مباراة العودة على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة، ظهر جمهور فرانكفورت في المدرجات بأعداد تجاوزت الـ25 ألف متفرج رغم أن السعة المسموحة لهم كفريق ضيف بحسب لوائح البطولة لا تتجاوز 5 آلاف متفرج.

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور تثبت قيام جماهير برشلونة بإعادة بيع تذاكر مواجهة إنتر ميلان المقبلة على غرار ما حدث أمام فرانكفورت.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية نشرت تقريرا أكدت فيه أن إدارة برشلونة اتخذت مجموعة من التدابير لمنع تكرار واقعة مباراة فرانكفورت.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة سيقوم بإعادة طرح التذاكر التي تم تداولها عبر الإنترنت، بعد إلغاء تفعيلها من خلال أرقام التذاكر.

وسيقوم أفراد الأمن أمام الملعب يوم المباراة بطلب إثبات شخصية من المشجعين قبل الدخول لإثبات صحة العضوية أو ملكية التذكرة بشكل شرعي.

ووفقا للصحيفة، فقد تم إزالة رمز الاستجابة السريعة "QR CODE" من جميع التذاكر لمنع تداولها مجددابين المشجعين.
كذلك سيتم منع شراء التذاكر من داخل إيطاليا، أو عن طريق بطاقة ائتمان إيطالية.

وإذا أراد أي مشجع بيع تذكرته سيكون عليه فعل ذلك بنفسه وليس من خلال وسيط.

الصحيفة أشارت في نهاية تقريرها إلى أنه لا يوجد قلق من تكرار واقعة الموسم الماضي حيث طلبت إدارة إنتر 1500 تذكرة فقط لجماهيرهم.

ويعد هذا العدد أقل مما كانت حددته إدارة برشلونة لجماهير النيراتزوري (4000 تذكرة) بواقع نسبة 5% من سعة ملعب "كامب نو" كما تنص قواعد البطولة.

يذكر أن برشلونة يحتاج للفوز على إنتر ميلان بعدما تأزم موقفه في المجموعة الثالثة، إذ يحتل البارسا المركز الثالث بـ3 نقاط خلف الإنتر الثاني بـ6 نقاط وبايرن ميونخ المتصدر (9 نقاط).