جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 03:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مرموش يتحدث عن تجربته في الدوري الألماني و لعبه بجوار صلاح

قام الموقع الرسمي لنادي فولفسبورج الألماني بإجراء حوار مع الدولي المصري عمر مرموش، تحدث فيه عن مشواره مع الفريق الأول لكرة القدم لفريق فولفسبورج والموسم الحالي ومنتخب مصر ومحمد صلاح.


كيف تعلمت التحدث باللغة الألمانية؟

"عندما كنت في عمر 18 عامًا، كنت في فريق الشباب وتعلمت اللغة الألمانية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لمدة ساعة ونصف، بالإضافة إلى تحدثي مع اللاعبين والمدربين، يمكنك القول إنني أُجبرت على ذلك ولكنه ساعدني كثيرًا".


واستقرارك في ألمانيا؟

"كل شيء يسير بشكل جيد، كانت البداية صعبة بالطبع، لقد جئت من مصر وانتقلت إلى ثقافة مختلفة تمامًا، طعام مختلف تمامًا، لذلك كان التأقلم غير سهل، لأن في مصر هناك عاطفة نحو الأسرة واعتدت على الخروج مع أصدقائي".


وما أهمية الإعارات بالنسبة لك في المواسم الماضية قبل العودة إلى فولفسبورج؟

"مهمة للغاية، لأنني لم أحظ بالفرصة للمشاركة أساسيًا مع الفريق الأول، أصبحت أكثر خبرة في الدوري الألماني، يتعين عليك الرجوع خطوة واحدة من أجل اتخاذ خطوتين للأمام، يقول البعض إن الذهاب إلى الدرجة الثانية مخاطرة، لكني أثق في قدراتي جيدًا وأردت اللعب أكثر وأثبت ذلك في سانت باولي ثم شتوتجارت".

وماذا عن الموسم الحالي مع نيكو كوفاتش؟

"ما أمر به هذا الموسم جيد بالطبع، لقد بدأت الموسم بشكل رائع وسجلت هدفًا في كأس ألمانيا، مررنا ببعض المراحل الصعبة وكان علينا أن نفهم فكر وأسلوب المدرب، النتائج ليست في أفضل حال ولكني أحاول فعل كل ما يطلبه المدرب مني، أجيد اللعب في أكثر من مركز هجومي، وهو ما يجعلني لاعبًا مرنًا".


ننتقل للحديث عن منتخب مصر بعد الخسارة أمام السنغال في مرتين، كيف أثر ذلك عليك؟

"بالطبع كنت محبطًا للغاية، بالنسبة لنا كلاعبين وللبلد بأكملها، كانوا يأملون في فوزنا ببطولة كأس إفريقيا وكذلك الصعود إلى كأس العالم، أرى الأمر مختلفًا بعض الشيء، كانت البطولة هي الأولى لي ونجحنا في الوصول إلى النهائي، مصر أكثر الدول نجاحًا في تلك البطولة ولذلك الفوز بها هو مطلب شعبي، ولكننا لم ننجح وحاولنا التعويض في تصفيات كأس العالم أمام السنغال لكن لم نصعد وكانتا خسارتين قاسيتين تمامًا ويجب أن نتعلم منهما".


هل كنت تتمنى أن تسدد إحدى ركلات الجزاء في المباراتين؟

رد ضاحكًا: "كنت دائمًا استبدل قبل الوصول إلى تلك المرحلة، لكن بالطبع هو أمر مرهق في مثل هذه المواقف لأهميتها، لكني إذا تواجدت كنت سأسدد، لأنني أثق في قدراتي في تنفيذ ركلات الجزاء".

انت تلعب مع محمد صلاح، ماذا تعلمت منه؟


"من النادر أن تلعب بجوار لاعب مثله وتتعلم منه، بلا شك هو أحد أفضل لاعبي العالم، يساعدني داخل وخارج الملعب، كل عوامل النجاح متوفرة فيه بعيدًا عن أسلوبه، وهذا هو الفارق بين النجوم العالميين والمحترفين العاديين، تفاصيل صغيرة تؤهلك إلى مستوى أفضل".


ما هي نقاط قوتك؟

"أعتقد سرعتي وكذلك مراوغاتي وحسمي للفرص أمام المرمى، أعرف أيضًا نقاط ضعفي وأعمل على تقويتها، لدي دائمًا خدعي الهجومية وأجيد المشاركة في النواحي الدفاعية لمساعدة زملائي، قدمي اليسرى هي أحد الأشياء التي أريد أن أحسنها في المستقبل".

ما هي أهدافك التي تريد تحقيقها مع فولفسبورج؟

"هدفنا واضح هو التأهل إلى بطولة أوروبية، يبدو الأمر صعبًا الآن، لكن يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، لدينا فرصة للقيام بذلك، لم نبدأ الموسم بشكل جيد، ولكن يمكننا اللحاق بركب المنافسين".

وعن الفوز والتعادل أمام شتوتجارت وأوجسبورج: "تسجيل هدف الفوز على شتوتجارت في الدقائق الأخيرة منحنا دفعة معنوية كبيرة، كانت مباراة صعبة كذلك في أوجسبورج، مع وجود الجماهير لكننا تمكنا من إظهار قوتنا، هناك بعض الأخطاء ولكننا نصححها للمستقبل".


ومباراة بوروسيا مونشنجلادباخ اليوم؟

"ستكون مواجهة رائعة، مختلفة تمامًا عن مواجهة أوجسبورج، بوروسيا مونشنجلادباخ يحضر الهجمات من الخلف، ولذلك ستكون هناك ندية هجومية بين الفريقين، سنرى من هو الفريق الأكثر إصرارًا في النهاية".
ويلعب مرموش مع فولفسبورج منذ عام 2017 في الفريق الثاني، قبل التصعيد في عام 2020 والانتقال إلى سانت باولي وشتوتجارت على سبيل الإعارة في آخر موسمين.