جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة الفرنسية تصادر مستودعات للوقود

إيريك سيليني
إيريك سيليني

أكدت الحكومة الفرنسية اليوم الاثنين، مصادرتها إلي مستودعين للمحروقات، حيث تم تمديد الإضراب في 5 مصاف تابعة لمجموعة "توتال إينيرجيز" الفرنسية في ظل صعوبة سد نقص الوقود في فرنسا.

هذا،ونوه وزير الاقتصاد والمالية برونو لومير إنه ينبغي "تحرير مستودعات الوقود والمصافي" التي أغلقها المضربون منذ نحو 3 أسابيع.

كذلك، أضاف على قناة "بي اف أم تي في" التلفزيونية قائلاً:"ولى وقت التفاوض كان هناك تفاوض، وكان هناك اتفاق، وهذا يعني أن القوة يجب أن تبقى مع صوت الأغلبية"، مشيراً إلى الاتفاق المبرم بين مجموعة "توتال إينيرجيز" ونقابتين، لكن لم يوقع عليها الاتحاد العام للعمال (سي جي تي) الذي بدأ حركة الإضراب.

بالمقابل ،تم التوصل إلى هذا الاتفاق حول زيادة الأجور ليل الخميس إلى الجمعة مع نقابتين تتمتعان بنسبة تمثيلية تبلغ 56 بالمئة.

وفي آخر التطورات ،صادرت الحكومة مستودعا للوقود في فايزين، عند الساعة 14:00، بعد آخر في مارديك بالقرب من دونكيرك في الساعة 06:00 صباحا، وفقا لوزارة انتقال الطاقة.

ومن جهته، قال إيريك سيليني منسق عام الاتحاد للعمال سي جي تي في المجموعة مازال يتجدد الإضراب في 5مواقع.

وتابع "إن الإدارة أعلنت بالفعل على نطاق واسع عن الاتفاق، ولا يبدو أنها مستعدة للعودة إلى طاولة المفاوضات".

لذا،يعتزم الاتحاد العام للعمال (سي جي تي) مواصلة حركة الاضراب حتى الثلاثاء الذي سيكون يوم تعبئة وإضراب العمال في المهنة، ودعت إليه أيضا النقابات الأخرى.