جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرنسا علي صفيح ساخن جدا بسبب أزمة الوقود

تعبيريه
تعبيريه

خرج عشرات الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس منذ قليل، للتظاهر احتجاجا على أزمة الطاقة وزيادة أسعار المواد الأساسية وارتفاع التضخم ،لذا وصف أحد قادة أحزاب اليسار المنظمة للمظاهرات، النزول للشارع بأنه استعراض للقوة.

واصل عمال شركة توتال إنرجيز في فرنسا إضراباتهم في عدة مصاف ومستودعات تابعة للشركة، الأمر الذي أضر بإمدادات الوقود في فرنسا.

كذلك،أفاد ممثل للكونفدرالية العامة للشغل في فرنسا من العاملين في شركة توتال إنرجيز بأن الإضرابات شملت مصافي نورماندي ودونج ولا ميد وفيزين ومستودع دونكيرك.

من جهتها،اعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن أمس الأحد، أن إمدادات البنزين في محطات الوقود واصلت الانخفاض مطلع الأسبوع الجاري بسبب إضراب مستمر منذ أسابيع في شركة توتال إنرجيز.

هذا،وأضافت بورن في مقابلة مع قناة تي.إف1 التلفزيونية الفرنسية أن “نحو 30% من المحطات لدينا تعاني من مشكلة في الإمدادات على الأقل لنوع واحد من أنواع الوقود”.

إلي ذلك ،أظهرت بيانات وزارة الطاقة يوم السبت أن 27.3% من محطات الوقود تواجه مشاكل في الإمدادات، انخفاضًا من 28.5% في اليوم السابق و30.85% يوم الأربعاء.

بالمقابل، حذرت رئيسة الوزراء الفرنسية الأحد، عمال قطاع النفط المضربين من أن الحكومة قد تستخدم مجددًا الصلاحيات التي تخوّلها إجبارهم على العودة إلى العمل لتخفيف شح الوقود الناجم عن تحركهم.